الحصاد: انخفاض أسعار كعك العيد.. وموجة حر شديدة تبدأ الاثنين

الحصاد: انخفاض أسعار كعك العيد.. وموجة حر شديدة تبدأ الاثنين
انخفاض أسعار كعك العيد وموجة حر شديدة أبرز أخبار الحصاد اليوم - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 18 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انخفاض أسعار كعك العيد” و”موجة حر شديدة تبدأ الاثنين”.

العناوين

سياسة

أعلنت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية رسميا أن محور روض الفرج الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، دخل الموسوعة بوصفه أعرض جسر معلّق في العالم.

وقالت “جينيس” على صفحتها بموقع “فيسبوك”: إن الجسر المعلق الضخم يمر فوق نهر النيل بالقاهرة، ويسير في اتجاهين، بكل منهما ست حارات مرورية، ويهدف إلى تقليل الاختناق المروري في العاصمة”.

اقتصاد

كشفت شعبة الحلوى باتحاد الغرف التجارية عن أنه سيُجرى طرح كعك العيد في الأسواق بداية من الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن الأسعار لن تزيد في هذا الموسم عن السابق.

وتوقع صلاح العبد، رئيس الشعبة، في تصريحات صحفية، انخفاض أسعار كعك العيد أو استقرارها خلال العام الحالي، بنسبة تتراوح من خمسة إلى عشرة جنيهات، مؤكدا أنه ستكون هناك تشكيلة كبيرة من الكعك هذا الموسم.

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم السبت 18 مايو 2019، استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار، في حين يستمر تذبذب عملات أخرى مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

وفيما يخص أسعار العملات العربية، شهدت أيضا استقرارا في أسعار الريال السعودي والإمارتي والدينار الأردني، في حين يستمر تذبذب عملات أخرى مثل: الدينار الكويتي والريال العماني.

أعلنت بعثة صندوق النقد الدولي، أمس الجمعة، أن البعثة توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع مصر بشأن استكمال المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الذي بدأ في نوفمير 2016.

جاء ذلك في بيان ختامي لبعثة صندوق النقد الدولي عقب ختام زيارتها الأخيرة أول من أمس الخميس، إلى القاهرة التي تستمر إلى ما يزيد عن عشرة أيام، وكانت تهدف إلى إجراء المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، الذي يدعمه اتفاق لمدة ثلاث سنوات في إطار “تسهيل الصندوق الممدد”، وضمت البعثة فريقا من الخبراء بقيادة سوبير لال.

اجتماع

كشفت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عن أن المعتمرين المصريين يحتلّون المرتبة الرابعة في موسم العمرة بين أكثر الدول قدوما للمملكة العربية السعودية، بأكثر من نصف مليون معتمر، وصلوا الأراضي المقدسة هذا الموسم حتى الآن.

توفى مالك مصحة إدمان بعد تناوله جرعة هيروين زائدة قبل السحور في الهرم، وجرى إخطار الأجهزة الأمنية في الجيزة.

تلقت الأجهزة الأمنية في الجيزة إخطارا يفيد بالعثور على جثة شخص في العقد الرابع من عمره بشقته، ووجهت بسرعة كشف ملابسات الحادثة.

رياضة

أكدت تقارير صحفية عالمية ما تردد عن صفقة انتقال الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول وهدّاف البريميرليج للموسم الثاني على التوالي، إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني خلال الميركاتو الصيفي.

وكشفت صحيفة ليفربول إيكو المقربة من نادي ليفربول، عن أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، مهتم بتدعيم الجانب الهجومي لريال مدريد من خلال ضم الثنائي صلاح وهازارد.

منوعات

توقع أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موجة حر شديدة في منتصف الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن اليوم السبت، يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحري، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وقال عبد العال، في تصريحات صحفية: “إن الانخفاض في درجات الحرارة اليوم يستمر على كل الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات”، مشيرا إلى أنه رغم هذا الانخفاض لا تزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.