صحف عالمية: ريال مدريد بدأ مفاوضات لضم محمد صلاح

محمد صلاح
ريال مدريد بدأ مفاوضات لضم محمد صلاح - أرشيف

أكدت تقارير صحفية عالمية ما تردد عن صفقة انتقال الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول وهدّاف البريميرليج للموسم الثاني على التوالي، إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني خلال الميركاتو الصيفي.

محمد صلاح وزيدان

وكشفت صحيفة ليفربول إيكو المقربة من نادي ليفربول، عن أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، مهتم بتدعيم الجانب الهجومي لريال مدريد من خلال ضم الثنائي صلاح وهازارد.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي قد يجد صعوبة في إتمام الصفقة مع عدم وجود رغبة لدى مدرب ليفربول، يورجن كلوب، في بيع صلاح الصيف الجاري.

ويتبقى في تعاقد محمد صلاح مع ليفربول أربعة مواسم مقبلة، حتى صيف 2023، وخاض صلاح 49 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، وسجل 26 هدفا، منها 22 هدفا في الدوري الإنجليزي، كما صنع 13 هدفا في 51 مباراة خاضها ضمن جميع البطولات.

ونجح محمد صلاح في تصدّر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، متقاسما الصدارة مع الثنائي ساديو ماني زميله في ليفربول، وبير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

المفاوضات بدات

وكشف أحد الصحفيين لقناة كانال بلس الفرنسية، عن أن ريال مدريد بدأ مفاوضات لضم الفرعون المصري.

وأكد الصحفي فيليب كريون، خلال مشاركته في أحد البرامج الرياضية على كانال بلس، أنه بعد إنهاء التعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي، سيوجه الريال بوصلته إلى ليفربول من أجل التعاقد مع هدافه محمد صلاح.

وتعد هذه المرة الأولى التي يرتبط فيها اسم صلاح بالانتقال إلى النادي الملكي، وأوضحت تقارير مؤخرا أن زين الدين زيدان يرغب في ضم ساديو ماني لاعب ليفربول.

مانشيستر يدخل السباق

وأشار موقع دياريو جول الرياضي الإسباني، إلى أن الميرنجي زاد في عرضه من أجل ضم نجم الفراعنة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح أن النادي الملكي عرض على محمد صلاح وناديه الإنجليزي 50 مليون يورو للانتقال في فترة الانتقالات الصيفية، وكذلك انتقال مهاجم الريال الإسباني إسكو، إلى صفوف الريدز.

لكن تقارير صحفية ذكرت أن مانشستر يونايتد مستعد لتقديم عرض يصل إلى 175 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب.

وأشارت التقارير إلى أن ليفربول قرر عدم النظر في أية عروض مقدمة إلى محمد صلاح، ولكن قد يتسبب عرض الشياطين الحمر، وبعدها عرض الريال في إعادة النظر.

كما نشر موقع دون بالون الإسباني الرياضي تقريرا، أشار فيه إلى أن رئيس الريال، فلورينتينو بيريز، اقترب بصورة كبيرة من الحصول على موافقة اللاعب المصري للانتقال، بعدما أبدى استعداده لتنفيذ معظم شروطه.

وأوضح الموقع أن النادي الملكي يسعى لأن يكون محمد صلاح بديلا لغاريث بيل، وأنه جهز له قميص الويلزي رقم 11.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.