الحصاد: مقتل كاهن كنيسة بشبرا الخيمة.. وامتحانات أولى ثانوي دون إنترنت

الحصاد: مقتل كاهن كنيسة بشبرا الخيمة.. وامتحانات أولى ثانوي بدون إنترنت
مقتل كاهن يدعى مقار سعد على يد فرد أمن داخلي يعمل في كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 13 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل كاهن كنيسة بشبرا الخيمة”، و”امتحانات أولى ثانوي دون إنترنت”.

العناوين

سياسة

أعلنت مصادر أمنية مقتل كاهن يدعى مقار سعد على يد فرد أمن داخلي يعمل في كنيسة مارمرقس بالمنشية الجديدة في شبرا الخيمة.

وبحسب المصادر، فإن حادثة مقتل كاهن كنيسة مارمرقس وقعت على يد فرد أمن يتبع شركة خاصة، يدعى كمال، وهو مسيحي الديانة، بسبب مشادة كلامية بينهما، إذ أطلق أربع رصاصات على القس المجني عليه بشكل مباشر، ما أدى لوفاته في الحال داخل غرفته.

اقتصاد

استمرت خسائر البورصة المصرية التي بدأت منذ نهاية أبريل الماضي، وخسر الرأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7 مليارات جنيه، في ختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين.

خسائر البورصة اليوم أنهت التعاملات عند مستوى 761.8 مليار جنيه، وسط تداولات بلغت نحو مليار جنيه، مع حديث عن  تأثرها بتوتر الأوضاع إقليميا، وذلك بعد تعرض عدد من ناقلات البترول والسفن الخليجية لأعمال تخريبية بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي أمس، وهو ما أدى لهبوط جماعي للبورصات الخليجية، تأثرت به سلبا البورصة المصرية.

بلغت قيمة عجز الميزان التجاري 3.63 مليارات دولار خلال شهر فبراير 2019 مقابل 3.72 مليارات دولار للشهر نفسه من العام السابق بنسبة انخفاض قدرها 2.7%، وفقا للنشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء اليوم.

وتضمنت النشرة تفاصيل انخفاض عجز الميزان التجاري موضحة أن قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة 2.2%، إذ بلغت 2.48 مليار دولار خلال شهر فبراير 2019 مقابل 2.43 مليار دولار للشهر نفسه من العام السابق.

مجتمع

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنها تعاقدت مع إحدى الشركات الكورية لشراء أربع ماكينات لصرف تذاكر المترو آليا “T.V.M”، استعدادا لتركيبها في المحطات ذات الكثافة العالية، وهي: “الشهداء – السادات – العتبة – جمال عبد الناصر – شبرا الخيمة”، وفقا لتصريحات أيسر رأفت، المتحدث باسم الهيئة.

وبحسب رأفت، فإن شراء ماكينات آلية لصرف تذاكر المترو “.T.V.M” من شأنه تسهيل حصول المواطنين على تذكرة مترو، دون الوقوف في شباك التذاكر، لافتا إلى أنه سيُجرى تعميمها في جميع المحطات قريبا.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جرى سحب 11179 كراسة شروط، وأن 3039 مواطنا دفعوا مقدمات حجز وحدات جديدة بالإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم، أن سحب كراسات الشروط والتقديم، وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، مستمر حتى نهاية مايو الجاري.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات أولى ثانوي والمقرر انعقادها في 19 مايو الجاري ستكون إلكترونية دون إنترنت في المدارس المجهزة.

وأصدرت الوزارة بيانا صحفيا اليوم، أكدت فيه عقد امتحانات أولى ثانوي دون إنترنت، وقالت فيه: “رغم نجاح 225000 طالب في الدخول إلى منصة الامتحان من مجموع 350000 محاولة فإننا قررنا عقد امتحانات مايو “إلكترونيا” بواسطة تصميم فني آمن “دون إنترنت” وفي حالة حدوث أي مشكلة منعزلة في أي مدرسة، فإن هذا لا علاقة له بالمدارس الأخرى، وسنلجأ في هذه الحالة إلى الحل الورقي بالمدرسة صاحبة المشكلة”.

رياضة

تضاربت الأنباء اليوم حول رفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “الكاف”، الإيقاف عن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بعد ثمانية أشهر من صدور قرار بإيقافه.

حيث كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قبل الالتماس الذي قدمه رئيس نادي الزمالك، لحضور مباراة الفريق أمام نهضة بركان المغربي، في نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، يوم 26 من مايو الجاري.

منوعات

مقتل كاهن كنيسة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.