“المترو”: ماكينات آلية لشراء التذاكر.. تفاصيل

"المترو": ماكينات آلية لشراء التذاكر.. تفاصيل
المترو يتعاقد على شراء ماكينات آلية بديلا عن شبابيك التذاكر - أرشيف

صرح عمرو شعث، نائب وزير النقل، والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الوزارة تعاقدت على شراء ماكينات آلية بمحطات المترو، لأول مرة في مصر، لاستخراج تذاكر المترو آليا بديلا عن شبابيك التذاكر.

وفيما يتعلق بخطة الوزارة للاستعانة بماكينات التحصيل الآلية، أفاد شعث بالآتي:

  • الدفعة الأولى عددها أربع ماكينات، وتسمى “A.V.M”.
  • سيُجرى تركيبها بمحطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، الممتد من هارون حتى نادي الشمس بمصر الجديدة، بطول أربعة كيلو مترات، وعدد خمس محطات نفقية.
  • يُجرى تركيبها في باقي محطات الخطوط الثلاثة تباعا بعد نجاح التجربة.
  • تكون الأولوية في التركيب للمحطات الأكثر كثافة من الركاب، مثل: محطتي أنور السادات، والشهداء.

وفي ذات السياق، يضيف حسن توفيق، المتحدث الرسمي للهيئة القومية للأنفاق: أن الماكينات الجديدة:

  • تعمل بواسطة البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنوك.
  • تعمل على مدار 24 ساعة.
  • تستهدف التسهيل على المواطنين لتقليل الزحام أمام شبابيك التذاكر بمحطات خطوط المترو الثلاثة.

وعلى صعيد آخر، قال متحدث المترو: “إنه يُجرى حاليا اختبارات التشغيل الخاصة بالجزء النفقي الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، الممتد من محطة هارون حتى نادي الشمس بمصر الجديدة، من أجل التأكد من إجراءات السلامة تماما”.

المرحلة الرابعة

يذكر أنه جرى تأجيل افتتاح مترو مصر الجديدة بالخط الثالث، الذي يشمل أربع محطات نفقية، بسبب ظهور مواد بترولية في التربة بموقع محطة النزهة خلال بداية أعمال الإنشاءات بها، الأمر الذي ترتب عليه تحويلها لمحطة علوية.

وتقرر تأجيل افتتاح هذه المحطة لتكون مع الجزء الثاني من المرحلة الرابعة بالخط الثالث، الممتد من النزهة 2 حتى مدينة السلام نهاية ديسمبر 2019،  والمحطات الأربعة هي: هارون، والألف مسكن، وهليوبوليس، ونادي الشمس.

وبدأت أعمال تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو في يوليو 2015، ولن تضاف قطارات جديدة للخدمة مع افتتاح هذا المشروع أمام الجمهور، إذ سيجرى الاكتفاء بالقطارات العاملة حاليا بالخط الثالث.

وفي تصريحات سابقة، قال هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات: “إنه يتم دراسة تطبيق سعر تذكرة جديد، مع افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، الممتد من محطة هارون حتى محطة نادي الشمس في مصر الجديدة”.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *