انتحار فلسطيني أمام مترو الأنفاق بمحطة السادات

مترو الأنفاق
الانتحار تحت عجلات مترو الأنفاق باتت ظاهرة متكررة - أرشيف

تفاجأ قائد قطار مترو الأنفاق رقم (238) في الخط الأول (المرج – حلوان) بشخص يُلقي بنفسه أمامه أثناء دخوله محطة السادات، مما أدى لمصرعه أسفل عجلات القطار على الفور.

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية، أن الشخص المنتحر فلسطيني الجنسية، ويُدعى (رامي.ي) يبلغ من العمر 42 عاما، ويعمل محاسبا في إحدى الشركات.

وأعلن أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق ، أن حركة القطارات قد انتظمت، بعدما جرى انتشال الجثة من على القضبان، ونقلها إلى مشرحة زينهم لحين الانتهاء من التحقيقات، وحُرر محضر بمكتب الشرطة بالمحطة، لعرضه على النيابة.

وكان عبد الهادي قد أوضح في تصريح سابق له أن: “المترو ليس جهة انتحار، وأن الشركة تتكبد خسائر كبرى بعد كل حالة انتحار” مضيفا: “أن الشركة ليس لها دخل من قريب أو بعيد بحالات الانتحار التي تحدث داخل محطاتها”.

حوادث المترو

وفي آخر الإحصائيات المتاحة لمنظمة الصحة العالمية، جرى الكشف عن أن هناك 88 حالة انتحار من بين كل 100 ألف مصري، ما يعني انتحار ما لا يقل عن 88 ألف شخص كل عام.

وفي السابع من أكتوبر الماضي، أقدم شخص على الانتحار بإلقاء نفسه أسفل عجلات المترو بمحطة جامعة القاهرة، كما شهد الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي، أكثر من ثلاث حالات انتحار:

  1. أولها: إلقاء شاب نفسه تحت عجلات المترو، بمحطة شبرا الخيمة.
  2. ثانيها: محاولة موظف في الشركة المصرية للاتصالات الانتحار في محطة مترو جمال عبد الناصر، ما أدى لبتر قدمه.
  3. ثالثها: في الإسكندرية، انتحار حلاق نتيجة لمروره بضائقة مالية، وفي اليوم نفسه بالمنوفية انتحر شاب، لرفض أهله الزواج من فتاة كان مرتبطا بها عاطفيا.

إجراءات احترازية

وسبق أن أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنها اتخذت إجراء جديدا للحد من ظاهرة الانتحار تحت عجلات المترو.

وقال المهندس علي الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في بيان له: “إنه تم نشر أفراد من شرطة النقل والمواصلات على جميع أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة، لمواجهة هذه الظاهرة، بحيث يجرى رصد المقبلين على الانتحار، ومنعهم من ذلك”.

وعن جدوى هذا الإجراء، وصف رئيس المترو، القضاء على هذه الظاهرة بـ”الصعب”، قائلا: “المقبلين على الانتحار يلقون أنفسهم أثناء قدوم القطار بشكل مفاجئ، وسط الزحام على الرصيف، إلا أنهم يبذلون قصارى جهدهم لوقفها”.

وأضاف: “غرفة العمليات المركزية تتابع حركة سير القطارات لحظة بلحظة، للتأكد من انتظامها، وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل، وسنتخذ إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المترو وعلى رصيف المحطات للحد من تلك الحوادث”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *