الحصاد: مصرع 10 عمال في حريق العين السخنة.. وتصدير البطاطس إلى تركيا

الحصاد: مصرع 10 عمال في حريق العين السخنة.. وتصدير البطاطس إلى تركيا
وزارة الزراعة تعلن فتح أسواق جديدة في تركيا لـ"صادرات البطاطس" المصرية، بداية من اليوم الخميس - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 21 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 10 عمال في حريق العين السخنة”، و”تصدير البطاطس المصرية إلى تركيا”.

العناوين

سياسة

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لـ”أصحاب المعاشات“.

وناقش الرئيس المقترحات الخاصة المقدمة من اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور، ووجه الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك الصدد، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهر من الآن.

وافق كامل الوزير، وزير النقل، على استقالة عمرو شعت، نائب وزير النقل، التي تقدم بها إلى رئيس مجلس الوزراء، بعد أن أبلغ كامل الوزير باستقالته، وأن السبب عدم رغبته بالاستمرار في منصبه.

وجاء شعت إلى وزارة النقل مساعدا لشئون السكة الحديد والمترو منتصف فبراير 2017، تزامنا مع تعيين هشام عرفات، وزير النقل السابق.

اقتصاد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فتح أسواق جديدة في تركيا لـ”صادرات البطاطس” المصرية، بداية من اليوم الخميس، بعد استيفاء جميع الإجراءات والشروط الفنية المطلوبة.

وأكد أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، في بيان له، أن تصدير البطاطس إلى تركيا سوف يبدأ فعليا اعتبارا من اليوم الخميس، وأن الوزراة تسعى إلى فتح الأسواق الجديدة في كل دول العالم أمام الصادرات الزراعية المصرية، ما يُسهم في زيادة موارد البلاد من النقد الأجنبي، ويحقق القيمة المضافة إلى الناتج القومي.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 21 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

العين السخنة

العين السخنة

مجتمع

كارثة جديدة شهدتها مصر، اليوم الأربعاء، إذ لقي عشرة عمال بإحدى شركات المقاولات مصرعهم، وأصيب سبعة آخرين، نتيجة انفجار خران أحد المصانع في منطقة العين السخنة بمحافظة السويس، أثناء اختبار التشغيل للخزان.

تلقى اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، إخطارا من نائبه، بوقوع انفجار خران بأحد المصانع في منطقة العين السخنة بالسويس، أثناء اختبار التشغيل، ما تسبب في مصرع ثمانية عمال، وإصابة سبعة آخرين، وجارٍ حصر أعداد الوفيات والمصابين.

العين السخنة

تعليم وصحة

وقّعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مشترك مع النادي الأهلي، تحت شعار “من أجل مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر”، لتدريب الرياضيين على الاستفادة من بنك المعرفة.

وقّع البروتوكول كلا من طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم الخميس، وحضر التوقيع عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، ومسئولي بنك المعرفة المصري.

رياضة

“بالتأكيد راضٍ عن النتيجة، لأننا نواجه فريقا قويا بحجم الزمالك”.. هكذا علق عماد النحاس، المدير الفني للمقاولون العرب، عقب تعادل فريقه مع نادي الزمالك، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة، فشل الأبيض في كسر عماد النحاس مدرب الذئاب المخضرم، وصائد الكبار وعقدة أندية القمة في الدوري المصري هذا الموسم.

منوعات

بعد تلقيها إنذارا رسميا، قررت نقابة المهن الموسيقية، إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء اعتبارا من اليوم، وإحالتها إلى التحقيق في التصريحات التي نُسبت إليها، والتي تضر بالأمن القومي المصري، على حد وصف البيان.

وحدد مجلس إدارة النقابة، برئاسة الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، يوم الأربعاء المقبل، موعدا للتحقيق معها، بحسب ما ورد في بيان رسمي من المجلس.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الجمعة، طقس “مائل للدفء” على السواحل الشمالية، “دافئ” على الوجه البحري والقاهرة، “مائل للحرارة” على شمال الصعيد، “حار” على جنوب الصعيد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا، على محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى / العظمى.
  • القاهرة: 15 / 25.
  • الإسكندرية: 14 / 21.
  • مطروح: 10 / 20.
  • العريش: 14 / 21.
  • شرم الشيخ: 20 / 26.
  • أسوان: 17 / 32.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.