الزمالك يتعادل مع “المقاولون”.. والأهلي يصطدم بصنداونز

نادي الزمالك يتعادل مع المقاولون.. والأهلي يصطدم بصنداونز
الزمالك استمر في الصدارة بعد تعادله مع "المقاولون" بفارق نقطتين عن الأهلي قبل مواجهتهما المرتقبة - أرشيف

خسر نادي الزمالك نقطتين ثمينتين في سباق الدوري المصري الممتاز، بتعادله مساء اليوم مع نادي “المقاولون العرب” بهدفين كل فريق، في مباراة مثيرة شهدت احتساب ضربة جزاء لكل فريق، وذلك قبل مواجهة نادي الزمالك المرتقبة مع النادي الأهلي يوم 30 مارس الجاري.

المباراة أقيمت على إستاد بتروسبورت، وهي مؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري، ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 53 بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة، بينما رفع المقاولون العرب رصيده إلى النقطة 35 في المركز السادس.

وفي توقيت المباراة، أُقيمت قرعة دور الثمانية لبطولتي إفريقيا للأندية، “دوري أبطال إفريقيا، الكونفدرالية الإفريقية”، ويمثل مصر فيهما الأهلي والزمالك على الترتيب، وأسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن مواجهة النادي الأهلي لنادي صنداونز الجنوب إفريقي، إذ تُقام مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا يوم 5 أو 6 أبريل المقبل، فيما يقام لقاء العودة في مصر بعدها بأسبوع.

في حين أسفرت قرعة الكونفدرالية الإفريقية عن مواجهة نادي الزمالك لنادي حسنية أغادير المغربي، وتقام مباراة الذهاب في المغرب 7 أبريل المقبل، على أن يقام لقاء العودة في مصر يوم 14 من الشهر ذاته.

دوري أبطال إفريقيا

التقى النادي الأهلي مع صنداونز في نهائي شهير عام 2001، عندما توّج الأهلي بالبطولة، وفي حالة الوصول إلى نصف النهائي سيلعب الأهلي أمام المتأهل من مباراتي الوداد المغربي وحوريا بطل غينيا.

وجاءت القرعة كالآتي:

  • الأهلي المصري – صنداونز الجنوب إفريقي
  • الوداد المغربي – حوريا الغيني
  • الترجي التونسي – شباب قسنطينة الجزائري
  • مازيمبي الكونغولي – سيمبا التنزاني

الكونفدرالية الإفريقية

بينما يخوض نادي الزمالك مواجهة أمام حسنية أغادير المغربي، وفي حالة تأهله يلاقي المتأهل من مباراتي النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

وجاءت قرعة الكونفدرالية كالتالي:

  • نكانا (زامبيا) – الصفاقسي (تونس)
  • النجم الساحلي (تونس) – الهلال (السودان)
  • حسنية أغادير (المغرب) – الزمالك
  • جور ماهيا (كينيا) – نهضة بركان (المغرب).

الزمالك والمقاولون

سجّل الزمالك هدفه الأول مع نهاية الشوط الأول من ضربة رأس من المدافع محمود الونش، وفي الدقيقة 52 سجل عبد الوهاب إسماعيل هدف التعادل لـ”المقاولون العرب”.

وعاد الزمالك للتقدم بعد أن سجل طارق حامد الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد متابعة ركلة الجزاء المهدرة من محمود علاء.

إلا أن أحمد علي سجل مرة أخرى هدف التعادل لـ”المقاولون” من ضربة جزاء أيضا، لينفرد بصدارة هدافي الدوري.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.