السيسي يرشح كامل الوزير لتولي حقيبة النقل: أفضل الضباط

السيسي يرشح كامل الوزير لوزارة النقل
السيسي يرشح كامل الوزير لتولي حقيبة وزارة النقل - أرشيف

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تكليف الفريق كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بتطوير وزارة النقل ومرفق السكة الحديد بحلول عام 2020، مشيرا إلى أنه جرى الحديث مع “الوزير” بشأن منصب وزير النقل.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الثلاثين تقيمها القوات المسلحة، تحت عنوان “شهداؤنا في قلوبنا” تزامنا مع احتفال مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحاربين القدامى التي يشهدها الرئيس السيسي اليوم.

وأضاف السيسي: “نحن نقدم لمرفق السكة الحديد أفضل ضباط الجيش”، وأضاف أن “البرلمان في إجازة وحين يعقد سيجرى تقديم اسم وزير النقل ثم يؤدي اليمين”.

رد الوزير

وردّ كامل الوزير قائلا: “أنا تحت رجل مصر” وتعهد بالنهوض بكل هيئات وزارة النقل، قائلا: “هنثبت لكل المصريين إن احنا مش وحشين وإن إحنا ناس مصريين وطنيين بنحب بلدنا زي كل المصريين في كل قطاعات الدولة”.

وأضاف: “مش هنام، وهنواصل الليل بالنهار، وهيلاقوني في وسطهم يوم الجمعة الصبح، وهايلاقوني في وسطهم بالليل والفجر، وإن شاء الله هنثبت لسيادتك ولكل المصريين، إن مصر لما يتوفر ليها قيادة سياسية واعية عاوزة تغير بلدها كل المصريين هايقفوا وراها”.

وتابع: ”هنوعد أن وزارة النقل هتبقى من أنجح وأحسن وزارات الدولة، وهتبقى قاطرة التنمية إن شاء الله لكل مصر”.

استقالة عرفات

وفي 27 فبراير الماضي، تقدم هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، لمصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على خلفية الحادثة التي وقع صباح اليوم ذاته في محطة مصر، وقبلها بدوره، وكلّف مدبولي، وزير الكهرباء محمد شاكر، بإدارة وزارة النقل لحين تعيين وزير جديد.

وشهدت محطة مصر برمسيس كارثة بعد اصطدم أحد جرارات القطارات، الأربعاء قبل الماضي، بجدار خراساني، أدى إلى انفجار الجرار، واندلاع حريق هائل بالمحطة، أسفر عن وفاة 23 مواطنا وإصابة 43 آخرين.

إشاعة “محمد وجيه”

وقبل أيام، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تعيين المهندس محمد وجيه عبد العزيز، وزيرا للنقل.

وسارعت مواقع إخبارية بنقل الخبر دون التأكد من صحته، زاعمين أن “المهندس محمد وجيه عبد العزيز، مرشح بقوة لتولي الحقيبة”، خصوصا بعد إشرافه على إنشاء جميع محطات وأنفاق السكك الحديدية المطورة بفرنسا وصاحب الطفرة في السكك الحديدية بالسويد خلال 18 عاما ماضية.

وكانت المفاجأة صادمة على لسان أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ويسمى بـ”خالد عنخ آمون الأول” الذي نشر تويتة تحمل هذا الخبر، وحسبما ذكر، فإن محمد وجيه عبد العزيز هو والده المتوفى، ولا يحمل صفة مهندس، ولا يوجد مرشح لوزارة النقل بهذا الاسم.

وحسب تغريداته على “تويتر” أكد خالد محمد وجيه عبد العزيز، أنه دوّن هذه التغريدة لاختبار مدى تداول الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه فوجئ بأن مواقع إخبارية وقنوات فضائية سارعت بنقلها، ونسبتها إلى “مصدر مطلع”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.