نشرة الحصاد: إعدام 9 في قضية النائب العام.. واستيراد 360 ألف طن قمح

نشرة الحصاد: إعدام 9 في قضية النائب العام.. واستيراد 360 ألف طن قمح
تنفيذ أحكام الإعدام بحق المتهمين في اغتيال النائب العام هشام بركات - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 20 فبراير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: ”إعدام 9 في قضية النائب العام”، و”استيراد 360 ألف طن قمح”.

العناوين

سياسة

نفذت مصلحة السجون اليوم الأربعاء حكم الإعدام بحق تسعة أشخاص في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اغتيال النائب العام السابق، هشام بركات” في يونيو 2015.

والمنفّذ بحقهم الحكم هم: “أحمد طه، أبو القاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبو بكر السيد، عبد الرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، إسلام محمد”.

أعلنت القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، مقتل ثمانية “إرهابيين” واستهداف سبع “بؤر إرهابية” في محافظة شمال سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان مقتضب، اليوم: “نجحت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء في استهداف سبع بؤر إرهابية، والقضاء على ثمانية إرهابيين، وتدمير سيارتين مفخختين”.

اقتصاد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تعاقدت على شراء 360 ألف طن قمح مستورد من خلال مناقصة  عالمية، منهم 60 ألف طن قمح روماني، و60 ألف طن قمح روسي، و60 ألف طن قمح أوكراني، و180 ألف طن قمح فرنسي.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم، أن ذلك يأتي في إطار تعزيز أرصدة البلاد من القمح لاستخدامه في إنتاج الخبز.

أعلنت وزارة المالية اليوم الأربعاء، عن إصدارها سندات دولية بقيمة أربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح (5 -10- 30 سنة) بأسعار عائد جيدة، وذلك في ضوء طلبات اكتتاب، تخطت 21.5 مليار دولار بعد الإعلان عن الطرح من السندات الدولية بأسواق المال الدولية.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وجود إقبال على المشاركة في اكتتاب السندات الدولارية التي طرحتها مصر بقيمة أربعة مليارات دولار، إذ جرت تغطيتها بأكثر من خمس مرات.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 20 فبراير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

قضية النائب العام

قضية النائب العام

مجتمع

كشف علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، عن قرار بمد مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب، خلال عام، وبتكلفة تقديرية 8 مليارات جنيه.

وأعرب مرزوق خلال اجتماع عقده اليوم، لمناقشة الإجراءت التنفيذية والتنسيقية لإنشاء مرحلة المد الجديدة، عن سعادته البالغة بالمشروع، الذي وصفه بالقومي العملاق، مضيفا: أنه “سيساهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة، وسيحدث طفرة في السيولة المرورية”.

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي أنه يُجري طرح ما يقرب من 25 ألف وحدة سكنية في مدن الصعيد، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الموجه إلى محدودي الدخل.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: إن “الهدف من طرح الإعلان الحادي عشر من الإسكان الاجتماعي، إتاحة أكبر قدر من الوحدات أمام المواطنين في مدن ومحافظات الصعيد، والإسراع في معدلات التنمية”.

تعليم وصحة

قال حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية: إن “التقديرات تشير إلى أنه في عام 2050 سيعاني 900 مليون شخص حول العالم من فقدان السمع، بسبب كثرة استماعهم للموسيقى الصاخبة”.

وأكد عبد الغفار، خلال مؤتمر المائدة المستديرة الذي ينظمه الملحق التجاري لسفارة النمسا بالقاهرة، تحت عنوان “مستقبل التعليم لمستخدمي القوقعة في مصر”، على أهمية دمج ضعاف السمع وزارعي القوقعة في المجتمع.

رياضة

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوزه السابع على التوالي بنتيجة 3 / 1 على الداخلية، في المباراة التي جرت مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري المصري على استاد بترو سبورت.

في حين تعثر نادي الزمالك مساء اليوم، أمام طلائع الجيش، وفرط في نقطتين ثمينتين، بعد تعادلهما إيجابيا 2 / 2 في ملعب الجيش بمدينة السويس، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

منوعات

قضية النائب العام

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.