الداخلية: مقتل خمسة أشخاص في “خلية إرهابية” بالقليوبية

الداخلية: مقتل خمسة أشخاص في مداهمة لمصنع متفجرات بالقليوبية
الداخلية تعلن مقتل خمسة أشخاص في مداهمة لمصنع متفجرات بالقليوبية -أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مقتل خمسة أشخاص في “تبادل لإطلاق النار، مع خلية إرهابية، بأحد المصانع المهجورة، في مدينة العبور، بمحافظة القليوبية”.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها: إن” قطاع الأمن الوطني، تمكن من رصد خلية إرهابية مكونة من مجموعة أشخاص تابعين لجماعة الإخوان”، المحظورة من قِبل الحكومة والقضاء المستعجل منذ عام 2013.

وأضاف البيان: أن “المجموعة كانت تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات ضد المنشآت الهامة والحيوية، واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة”.

وأشار البيان إلى أن “قوات الأمن عثرت بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر، وعبوات متفجرة، والأدوات والمواد المستخدمة في تصنيعها”.

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Dienstag, 22. Januar 2019

عمليات سابقة

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها خلال أسبوع، والخامسة خلال شهر، ليرتفع عدد القتلى خلال عمليات المداهمة إلى 64 شخصا على الأقل في شهر.

فقبل أسبوع، وتحديدا في السادس عشر من يناير الجاري، أعلنت وزارة الداخلية، أن “قواتها قتلت خمسة أشخاص مجهولي الهوية، في مداهمة بؤرة إرهابية بمنطقة نائية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء”.

ونشرت الوزارة بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” قالت فيه: “إنه بمداهمة تلك البؤرة، بادرت بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة، وجرى التعامل معها، مما أسفر عن مصرع عدد خمسة أشخاص، والعثور بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية (بندقية خرطوش – عبوة متفجرة – حزام ناسف)”.

وفي 12 يناير الجاري، قالت الداخلية: إنها “قتلت ستة عناصر إرهابية، في محافظة أسيوط، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة“.

وفي 29 ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 40 شخصا في مداهمات أمنية بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وفي 20 ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، “مقتل ثمانية عناصر من حركة حسم، في مواجهات مع الأمن، بنطاق منطقة المنيب في الجيزة، ودار السلام في القاهرة، فيما ضُبِطَ أربعة آخرين”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *