الداخلية: مقتل خمسة أشخاص في “بؤرة إرهابية” بالعريش

الداخلية: القضاء على "بؤرة إرهابية" ومقتل خمسة أشخاص بالعريش
تعد هذه العملية الثانية من نوعها خلال أسبوع، والرابعة خلال شهر، ليرتفع عدد القتلى خلال عمليات المداهمة إلى 59 شخصا - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، أن قواتها قتلت خمسة أشخاص مجهولي الهوية، في مداهمة بؤرة إرهابية بمنطقة نائية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

ونشرت الوزارة بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” قالت فيه: “تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة، بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش”.

وأضاف البيان: “بمداهمة تلك البؤرة، بادرت بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة، وتم التعامل معها، مما أسفر عن مصرع عدد خمسة أشخاص، والعثور بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية (بندقية خرطوش – عبوة متفجرة – حزام ناسف)” بحسب البيان.

عمليات متتالية

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها خلال أسبوع، والرابعة خلال شهر، ليرتفع عدد القتلى خلال عمليات المداهمة إلى 59 شخصا في أقل من شهر.

  • إذ أعلنت وزارة الداخلية في 12 يناير الجاري، أنها “قتلت ستة عناصر إرهابية، في محافظة أسيوط، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة“ وأشارت إلى أنها عثرت بحوزتهم على أسلحة ووسائل إعاشة.

وقالت الداخلية، في بيان لها: “إنّ عمليتها جاءت استمرارا لجهودها في مواجهة التنظيمات الإرهابية، التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار، والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد”.

  • وفي 29 ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 40 شخصا في مداهمات أمنية بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وأصدرت الداخلية بيانا بهذا الصدد، قالت فيه: “استمرارا لجهود الوزارة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية، التي تسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني، ومحاولة النَّيْل من مقدرات الوطن”.

وتابع البيان: “قد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية، ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودور العبادة المسيحية”.

أتوبيس الهرم

وكانت عبوة بدائية الصنع، قد انفجرت في 28 ديسمبر الماضي، بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة في أتوبيس سياحي يَقِل 14 سائحا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة سائحين، ومرشد سياحي مصري، بالإضافة إلى إصابة 11 سائحا (فيتناميين) وسائق الأتوبيس.

وأعلنت وزارة الداخلية انتقال الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، للوقوف على الأسباب، فيما نُقل المصابون إلى مستشفى الهرم، لتلقي العلاج اللازم.

  • وفي 20 ديسمبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، “مقتل ثمانية عناصر من حركة حسم، في مواجهات مع قوات الأمن، بنطاق منطقة المنيب في الجيزة، ودار السلام في القاهرة، فيما ضُبِطَ أربعة آخرين”.

وذكرت الداخلية في بيانها “أنه فور وصول معلومات عن مكان تواجد أحد هؤلاء العناصر بنطاق منطقة المنيب بالجيزة، أثناء توجهه لاستهداف الخدمة الأمنية المعينة على إحدى المنشآت المهمة، مستقلا دراجة بخارية، وبالاقتراب منه لضبطه، بناء على إذن من نيابة أمن الدولة العليا، بادر بإطلاق النيران على القوات، الأمر الذي دفعها للتعامل معه ومصرعه”

القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومصرع " 5 " من عناصرهاتمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ am Mittwoch, 16. Januar 2019

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *