الإعلان الحادي عشر بالإسكان الاجتماعي.. الموعد والتفاصيل

الإعلان الحادي عشر بـ الإسكان الاجتماعي.. الموعد والتفاصيل
الإعلان يختص ببيع بعض الوحدات الزائدة والشاغرة وغير المشغولة، للمواطنين محدودي الدخل بمحافظات ومدن الصعيد الجديدة - أرشيف

وافق مجلس الوزراء على طرح الإعلان الحادي عشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، والموجه لمحدودي الدخل في مايو المقبل، وفقا لتصريحات مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي.

وبحسب عبد الحميد، أنه جاري حصر أعداد الوحدات السكنية التي سيتضمنها الإعلان الجديد، وأن الإعلان الجديد سيتضمن وحدات بمساحات مختلفة، نظام 90 مترا، ثلاث غرف وصالة، وأخرى غرفتين وصالة.

وعن ملابسات الإعلان المزمع طرحه، قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: إن “الصندوق تقدم بمذكرة لمجلس الوزراء، لطرح إعلان جديد، وجرت الموافقة عليها، بعد الإقبال الكبير الذي شهده الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، الذي تخطى عدد المتقدمين له 200 ألف مواطن”.

تفاصيل

وفي السادس من فبراير الجاري، وافق مجلس الوزراء، على قيام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بطرح الإعلان رقم 11 الخاص بوحدات الإسكان الاجتماعي.

وبحسب القرار، يختص الإعلان ببيع بعض الوحدات الزائدة والشاغرة وغير المشغولة، للمواطنين محدودي الدخل بمحافظات ومدن الصعيد الجديدة.

وشمل الإعلان 24789 وحدة، مقسمة كالتالي:

  • 16701 وحدة بالمدن الجديدة.
  • 8088 وحدة بالمحافظات (ثلاث غرف وصالة).

وأوضحت وزارة الإسكان أن البيع سيُجرى بالسعر المدعوم، الذي ورد في الإعلان التاسع، وهو 184 ألف جنيه للوحدة، إضافة إلى 5% قيمة وديعة الصيانة.

وعن الشروط، أشارت الوزارة إلى أنها نفس شروط الإعلان العاشر، وذلك بهدف المساهمة في تنمية محافظات ومدن الصعيد.

وكشفت عبد الحميد عن الأسباب التي أدت إلى زيادة الإقبال على حجز الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان العاشر، وأهمها: توافر وحدات بمساحات مختلفة، وإمكانية تقسيط المقدم على 30 شهرا.

الإعلان العاشر

وفي الرابع من يناير الماضي، صرحت عبد الحميد، أنه من المقرر الإعلان عن أسماء المستوفين للشروط في الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي خلال الربع الأول من العام الجاري.

ولفتت عبد الحميد إلى أن الوزارة تقوم حاليا بعمل الآتي:

  • فرز أوراق المتقدمين.
  • إعداد قاعدة بيانات بالأسماء المستوفية للشروط، واستبعاد المخالفين.
  • إعداد قائمة بالأولويات طبقا للشروط التي حددها قانون الإسكان الاجتماعي.
  • بمجرد انتهاء فرز الأسماء سيُجرى إعلان المستوفين للشروط.

التكلفة والوحدات

وفي 31 أكتوبر الماضي، بدأ سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد، لحجز الوحدات في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي.

وفي 15 نوفمبر، بدأ تقديم وسداد مقدمات الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، لحجز الوحدات لجميع المواطنين (متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة) واستمر لمدة شهر.

والوحدات تُطرح في مدن: أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، المنيا الجديدة، السادات، الغردقة.

ونشرت العديد من التقارير الصحفية، أن إجمالي مقدمات الحجز بوحدات الإعلان العاشر، التي بلغت نحو ثلاثة مليارات ومائة وخمسين مليون جنيه مصري، حتى نهاية فترة الحجز.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.