الإسكان: تسليم وحدات الإعلان العاشر خلال 30 شهرا

وحدات الإعلان العاشر
عدد كراسات شروط حجز الإعلان العاشر التي جرى بيعها تجاوز 320 ألف كراسة - أرشيف

أعلن هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنهم انتهوا من استلام الأوراق الخاصة بوحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، على أن تُجرى مراجعة تلك الأوراق المقدمة من قِبَل المواطنين، ومن ثَمّ تسليم 60 ألف وحده سكنية لهم، خلال 30 شهرا من الآن.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له بأحد البرامج التلفزيونية، أن الإسكان الاجتماعي الجديد لشريحة محدودي الدخل والشباب يتمتع بمساحات جيدة، ومخطط عمراني، وفوائد عديدة أخرى، موضحا أن معظم وحدات الإسكان الاجتماعي تقع في المدن العمرانية الجديدة، وهو ما يزيد الرقعة العمرانية، بخلاف خلق فرص جديدة للاستثمار.

وأضاف يونس: “أن المدن القديمة لم يعد هناك بها أراضٍ متاحة أو أماكن فارغة لمشروعات خدمية للدولة أو استثمارية” موضحا أن المدن الجديدة توفّر فرص عمل كثيرة، لا تقل عن ثلاثة ملايين فرصة عمل للمواطنين.

انتهاء الحجز

وأسدل السبت الماضي الستار على حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، إذ قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: “إن عدد كراسات شروط حجز الإعلان العاشر التي تم بيعها تجاوز 320 ألف كراسة شروط”.

وأشارت إلى أن أهم ما يميز الإعلان العاشر هو توافر وحدات بمساحات مختلفة، إذ هناك وحدات بنظام غرفتين وصالة، ووحدات ثلاث غرف، وهو ما يتلاءم مع دخل وإمكانيات المواطنين في الشريحة الواحدة.

وكشفت عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى زيادة الإقبال على حجز الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان العاشر، ومن أهم تلك الأسباب التالي:

  • توافر وحدات بمساحات مختلفة.
  • إمكانية تقسيط المقدم على 30 شهرا، وهو ما كان يمثل تحديا واضحا أمام المواطنين في دفع إجمالي مقدم الوحدة خلال ثلاثة أيام، وهي الفترة التي كان يحددها البنك أو جهة التمويل.

تكلفة الإعلان العاشر

ونشرت العديد من التقارير الصحفية إجمالي مقدمات الحجز بوحدات الإعلان العاشر، التي بلغت نحو ثلاث مليارات ومائة وخمسين مليون جنيه مصري، حتى نهاية فترة الحجز.

ويعد “الإعلان العاشر” الأكبر من حيث عدد المتقدمين، إذ بلغ إجمالي عدد المتقدمين إلى الإعلان لحجز الوحدات السكنية في المشروع حوالي 225 ألف مواطن حتى الإعلان عن غلق باب الحجز.

وحدات الإعلان

وفي 31 أكتوبر، بدأ سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد، لحجز الوحدات في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي.

وفي 15 نوفمبر، بدأ تقديم وسداد مقدمات الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، لحجز الوحدات لجميع المواطنين (متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة) واستمر لمدة شهر.

والوحدات عبارة عن:

  • ثلاث غرف وصالة، بمساحة 90 م2، تبدأ الأسعار من 220 ألف جنيه وحتى 230 ألف جنيه.
  • غرفتين وصالة بمساحة 75 م2، يصل سعرها إلى 185 ألف جنيه.

وتُطرح في مدن: أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، المنيا الجديدة، السادات، الغردقة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *