القوات المسلحة: مقتل ثمانية “إرهابيين” في شمال سيناء (فيديو)

القوات المسلحة تعلن مقتل ثمانية "إرهابيين"
القوات المسلحة تعلن مقتل ثمانية "إرهابيين" في شمال سيناء - أرشيف

أعلنت القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، مقتل ثمانية “إرهابيين” واستهداف سبع “بؤر إرهابية” في محافظة شمال سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان مقتضب، اليوم: “نجحت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء في استهداف سبع بؤر إرهابية، والقضاء على ثمانية إرهابيين، وتدمير سيارتين مفخختين”.

وأعلنت وزارة الداخلية أمس الثلاثاء، مقتل 16 شخصا في “بؤرتين إرهابيتين” خلال تبادل لإطلاق النار في العريش بشمال سيناء، بعد أقل من 24 ساعة على حادثة تفجير الدرب الأحمر.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن “قطاع الأمن الوطني، تمكن من رصد بؤرتين إرهابيتين، خطّطا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية، وشخصيات مهمة بنطاق مدينة العريش”.

وتابعت الوزارة: أن “القوات تمكنت من مداهمة البؤرة الأولى، الكائنة بأحد المنازل المهجورة، بقطعة أرض فضاء بحي العبيدات، دائرة قسم شرطة ثالث العريش، وبادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الشرطة، وجرى التعامل معها، ما أسفر عن مصرع عشرة منهم”.

وأضاف البيان: أنه “بمداهمة البؤرة الثانية الكائنة بأحد المنازل تحت الإنشاء بمنطقة أبو عيطة، دائرة قسم شرطة ثالث العريش، حدث تبادل لإطلاق النيران بين العناصر الإرهابية والقوات، ما أسفر عن مصرع ستة منهم، والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة”.

هجوم بشمال سيناء

والسبت الماضي أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن “عددا من العناصر الإرهابية، هاجم إحدى الارتكازات الأمنية في شمال سيناء، وتصدّت قوة الارتكاز الأمني للعناصر الإرهابية، واشتبكت معها”.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له: أن “القوات تمكنت من القضاء على سبعة تكفيريين، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران، جرت إصابة واستشهاد ضابط، وجارٍ استكمال أعمال التمشيط، وملاحقة العناصر الإرهابية، للقضاء عليهم بالمنطقة”.

مقتل ثمانية

وفي 2 من فبراير الجاري، قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة: إنه جرى “القضاء على خلية إرهابية بالظهير الصحراوي غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل ثمانية، وضبط آخرين”.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان له على صفحته بموقع “فيس بوك”: أنه “استمرارا لجهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية على الاتجاهات الإستراتيجية كافة، وبناء على معلومات استخباراتية، قامت القوات الجوية باستهداف البؤرة الإرهابية مع قيام قوات مكافحة الإرهاب بتمشيط المنطقة”.

وأوضح المتحدث أن العملية “أسفرت عن القضاء على ثمانية “إرهابيين” شديدي الخطورة، وضبط آخرين، وتدمير ثلاث عربات دفع رباعي، ووكر بداخله كميات من الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة”.

واختتم الرفاعي بقوله: “تواصل القوات المسلحة والشرطة المدنية جهودههما في ملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية، لحفظ أمن واستقرار البلاد”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *