نشرة الحصاد: ارتفاع حصيلة الضرائب 47 مليار.. وصفة النفع العام لـ23 جمعية أهلية

حصيلة الضرائب
ارتفاع حصيلة الإيرادات الضريبية خلال الخمسة أشهر الأولى من العام المالي الحالي (2018-2019) بنحو 47 مليار جنيه - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار اليوم الخميس 3 يناير 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: ”ارتفاع حصيلة الضرائب 47 مليار”، و“صفة النفع العام على 23 جمعية أهلية”.

العناوين

سياسة

كشفت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، عن ضبط  واقعتي فساد، بحسب وصفها، حيث ألقت الهيئة القبض على رئيس حي مصر القديمة، أثناء تقاضيه مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة، كما تمكنت من ضبط تشكيل عصابي بالقطاع الطبي للاتجار بالعقاقير المخدرة.

وأكدت الرقاية في بيان لها، أن رئيس الحي ضُبط أثناء حصوله على الرشوة من أحد مقاولي الهدم المتعاملين مع الحي، مقابل إنهاء كافة إجراءات صرف المستخلصات المالية المستحقة للمقاول.

قال وزير المياه والطاقة الإثيوبي، اليوم الخميس: “إن إثيوبيا ستبدأ إنتاج الطاقة من سد النهضة الكبير في ديسمبر من العام 2020”.

وأوضح الوزير سلشي بيكيلي، في خطابه للبرلمان قائلا: “الحكومة تتوقع أن يدخل السد الخدمة بشكل كامل بنهاية 2022”.

اقتصاد

كشفت وزارة المالية في تقريرها الشهري عن ارتفاع حصيلة الإيرادات الضريبية خلال الخمسة أشهر الأولى من العام المالي الحالي (2018-2019) بنحو 47 مليار جنيه.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أن الإيرادات سجّلت 250 مليار جنيه خلال هذه الفترة، مقابل 203.9 مليارات في الخمسة أشهر الأولى من العام المالي السابق.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 3 يناير 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

حصيلة الضرائب

حصيلة الضرائب

مجتمع

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بإضفاء صفة النفع العام على عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية.

وبموجب القرار، تخضع تلك المؤسسات والجمعيات الأهلية بعد إضفاء صفة النفع العام، لقوانين المؤسسات الحكومية، ولا يجوز الحجز على أموالها كلها أو بعضها، وكذلك عدم جواز اكتساب تلك الأموال بالتقادم، فضلا عن إمكانية نزع الملكية للمنفعة العامة لصالحها، تحقيقا للأغراض التي تقوم عليها.

حصيلة الضرائب

حصيلة الضرائب

تعليم وصحة

أطلقت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم، مبادرة “صحتنا في أكلتنا”، وذلك لتلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، حيث إن الدراسة مستمرة لتلك المرحلة حتى يوم 24 يناير الجاري.

رياضة

أعلن مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، قائمة الفريق لمواجهة بيراميدز المقررة يوم الجمعة في المباراة المؤجلة بينهما ببطولة الدوري.

وضم لاسارتي أربع صفقات جديدة في القائمة، وهم: محمود وحيد، رمضان صبحي، محمد محمود، جيرالدو.

منوعات

حصيلة الضرائب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *