الأرصاد تحذر من سوء الأحوال الجوية: يناير الأكثر برودة

الأحوال الجوية في مصر
الأرصاد تحذر من سوء الأحوال الجوية في مصر اليوم - أرشيف

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إن شهر يناير هو أكثر شهور العام برودة” لافتا إلى أن اليوم الخميس ستستمر الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تصل إلى حدّ العاصفة على المناطق المكشوفة.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “90 دقيقة”، على فضائية “المحور” مساء أمس: “أن هناك فرصا لسقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأن نشاط الرياح سيستمر، ودرجة الحرارة ستظل منخفضة”.

وتابع: “أن الأمطار والرياح ستنحصر بداية من الجمعة على السواحل الشمالية الغربية، وأن الرياح ستقل اليوم الخميس، عن يوم أمس”.

طقس اليوم

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وحذّر خبراء هيئة الأرصاد من تكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكوّن الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة، تنشط على شمال البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط، ما يؤدّي لاضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:

  • القاهرة: العظمى 17 درجة، والصغرى 11 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى درجة 17، والصغرى 8 درجات.
  • مطروح: العظمى 17 درجة، والصغرى 9 درجات.
  • سوهاج: العظمى 18 درجة، والصغرى 6 درجات.
  • قنا: العظمى 19 درجة، والصغرى 7 درجات.
  • أسوان: العظمى 20 درجة، والصغرى 10 درجات.

طوارئ بالمرور

وبدأت إدارة المرور اليوم الخميس، في عمل غرف الطوارئ والإغاثة، تحسبا لسقوط أي أمطار أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادي، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تُجرى مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق، لرفع أي معوقات مرورية، سواء الحوادث أو الأعطال التي تحدث يوميّا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *