إغلاق كوبري 6 أكتوبر جزئيا لمدة 3 أيام

إغلاق كوبري 6 أكتوبر
المرور تعلن إغلاق كوبري السادس من أكتوبر جزئيا لمدة ثلاثة أيام - أرشيف

تغلق الإدارة العامة للمرور كوبري السادس من أكتوبر جزئيا لمدة ثلاثة أيام، لاستكمال الإصلاحات، وتجديد فواصل بالمنطقة الواقعة من غمرة فب اتجاه مدينة نصر والعكس، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط اﻷعمال.

وأعلنت الإدارة أن عمليات الإغلاق ستبدأ من الساعة 12:05 صباح الجمعة، الرابع من يناير الجاري، حتى الساعة السادسة صباح يوم الأحد، السادس من يناير الجاري.

وستكون تلك اﻷعمال بإصلاح وتجديد فواصل كوبري أكتوبر، والعمل بنصف الاتجاه بالتناوب، وستكون مكان الأعمال على أربع مراحل.

وعيّنت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور بالمنطقة.

ويشهد كوبري السادس من أكتوبر، اليوم الخميس، كثافات مرورية للمتجه إلى مناطق مدينة نصر، وفي الاتجاه العكسي إلى وسط البلد.

مراحل الإصلاحات

وفي منتصف ديسمبر الماضي، أعلنت إدارة المرور بدء أعمال الإصلاحات لكوبري أكتوبر من ناحية غمرة وحتي مدينة نصر، في إطار الصيانة الدورية لكباري القاهرة، وتتولاها شركة “المقاولون العرب”.

وشملت عملية التجديدات مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاه القادم من غمرة اتجاه مدينة نصر.
  • المرحلة الثانية: أعلى كوبري أكتوبر في الاتجاه القادم من مدينة نصر اتجاه غمرة.

طرق بديلة

ولتفادي الزحام، قدمت هيئة المرور طرقا بديلة لكوبري أكتوبر كالتالي:

  • المتجه من طريق صلاح سالم إلى وسط البلد يسلك نفق الأزهر.
  • المتجه من مدينة نصر لوسط البلد يسلك شارع رمسيس.
  • المتجه من مدينة نصر للدقي يسلك شارع رمسيس إلى عبد المنعم رياض، ثم كوبري أكتوبر.
  • المتجه من العباسية لوسط البلد يسلك شارع رمسيس إلى عبد المنعم رياض، ثم كوبري أكتوبر.

شريان الحياة بمصر

ويعد كوبري أكتوبر “رمسيس سابقا” أحد أهم شرايين الحياة في مصر، الذي يبلغ طوله 20.5 كيلو مترا، وتكلّف 477 مليون جنيه مصري، ونُفّذ على تسع مراحل، إذ بدأ إنشاؤه في مايو 1969، وانتهى أغسطس 1999.

ويعد الكوبري الأطول في مصر وإفريقيا، ويتفرّع منه 23 مطلعا ومنزلا، لكن النزلات والمخارج التي تتفرّع من الكوبري تعد الأسوأ من حيث إهمال الصيانة.

ويبدأ الكوبري من ناحية المتحف الزراعي بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة، على جانبيه تتراص أعمدة الإنارة، أسفلها تمتد كابلات الكهرباء التي تتخلّلها وصلات مكشوفة.

ويعاني الكوبري من الزحام الشديد، وتكدس السيارات، بسبب الفواصل الأسفلتية الواسعة المتآكلة التي تجبر قائدي السيارات على عبورها بحذر أو تهدئة سرعة المرور فوقها.

وتقع مسئولية صيانته وحمايته على محافظتي القاهرة والجيزة، إذ تتولى محافظة القاهرة مسئولية الكوبري من مدينة نصر وحتى الزمالك.

فيما تختص محافظة الجيزة من منطقة العجوزة وحتى نزلة الدقي، وتلقي المحافظات تأخر أعمال الصيانة في ملعب الإدارة العامة للمرور التي يجب التنسيق معها.

أما عن حرم الكوبري، الذي يشهد مخالفات قانونية جسيمة، فيتبع وزارة الري، وكذلك شرطة المسطحات المائية التابعة لوزارة الداخلية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *