المرور: إغلاق ثلاثة كبارٍ جزئيا بدءا من غد الجمعة

إغلاق كوبري 6 أكتوبر
المرور تعلن إغلاق كوبري السادس من أكتوبر جزئيا لمدة ثلاثة أيام - أرشيف

كشفت الإدارة العامة للمرور عن إغلاق ثلاثة كبارٍ جزئيا، بسبب أعمال الصيانة والتوسعة والتطوير لطريق السويس الصحراوي، بداية من الغد الجمعة، ولمدة ثلاثة أيام، مع انتشار الخدمات المرورية، مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية على الطرق السريعة.

ومن المقرر أن يُجرى إغلاق كوبري السادس من أكتوبر أمام القادم من غمرة لمدينة نصر، بسبب إصلاح فواصل معدنية وأسوار حديدية.

كما يُجرى إغلاق كوبري غمرة المعدني في الاتجاهين، بسبب أعمال الصيانة، وإغلاق جزئي أيضا أعلى كوبري عباس، على أن يكون ذلك بداية من الساعات الأولى لصباح الجمعة حتى صباح الأحد المقبل.

ووضعت الإدارة العامة للمرور كاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئي بطريق “القاهرة – الإسكندرية الزراعي” الكيلو 19، بسبب إنشاء أعمال كوبري علوي.

يأتي ذلك مع استمرار أعمال التوسعة والتطوير لطريق السويس الصحراوي القادم من محور الثورة حتى منزل كوبري الجيش لتوسعة الطريق.

طريق السويس الصحراوي

وفي نهاية أغسطس الماضي بدأت إدارة المشروع القومي في رفع كفاءة ورصف 3500 كيلو متر من الطرق على مستوى الجمهورية بتنفيذ احد المحاور الرئيسية التي تربط محافظة السويس بالقاهرة والطريق الصحراوي كمطلب شعبي.

ويبلغ طول أعمال التطوير 60 كيلو مترا بالطريق المزدوج من مدخل السويس، وحتى الطريق الإقليمي الجديد في منطقة مدينة بدر.

وتتضمّن أعمال التطوير في هذا الطريق إضافة حارة جديدة، ليصبح الطريق ثلاث حارات، ليستوعب حركة السيارات الملاكي، والأتوبيسات، والسيارات النقل، والمحاجر.

طريق سيئ

وطالبت البرلمانية نانسي نصير، بإعادة رصف ورفع كفاءة وتطوير طريق السويس الصحراوي، لافتة إلى أنه طريق سيئ، وأدى إلى تكرار حوادث السير بشكل شبه يومي.

وقالت في بيان لها أغسطس الماضي: “يشهد الطريق حوادث كثيرة، يكون أكثرها بسبب سيارات النقل الثقيل، التي تنقل المواد الخام والمنتجات والمواد البترولية والبتروكيماوية من وإلى المصانع المتواجدة بين المحافظتين، لوجود مناطق صناعية فيهما، ما يضاعف من حجم خطورة الحوادث التي تقع على الطريق بأكمله، وليس جزءا منه”.

وأشارت إلى أنه طبقا لآخر إحصائية بلغت 284 حادثا في 2016، وعدد الوفيات 165 حالة وفاة، و504 مصابين، وتلف 304 مركبات.

ويعد هذا الطريق شريانا حيويا بين موانئ السويس ببور توفيق، والزيتيات، والأتكة، والسخنة، والأدبية، ومحافظات الدلتا، والقاهرة، ومدن القناة.

اقرأ أيضا: في ستة أشهر.. 85 مليار جنيه تكلفة مشروعات الطرق

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *