نشرة الحصاد: زيادة سكان مصر.. و11.7 مليون مريض

المرضى في مصر
11.7 مليون مريض في مصر - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “زيادة سكان مصر” و”11.7 مليون مريض مصري”.

العناوين

اقتصاد

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: “إن الحكومة اتفقت مع شركة رانجيس الفرنسية الكبرى، على إدارة أسواق الجملة في مصر، وتقديم الدعم الفني لمدة ستة أشهر كمرحلة أولى، بهدف تقليل حلقات التداول، وتقليل الفاقد والإدارة الجيدة، ما يؤدي إلى خفض أسعار السلع للمستهلك بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% خلال عام 2019″.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 15 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

زيادة سكان مصر

زيادة سكان مصر

مجتمع

انتهى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من تحديد إجراءات وآليات التعامل مع حاجزي الإعلان التاسع بالإسكان الاجتماعي، ممن هم خارج الأولوية بمدينة 6 أكتوبر، وفقا لتصريحات مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق.

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة أنه سيُجرى قطع المياه عن المناطق التالية: (ميدان تريومف – ميدان هيليوبولس ومتفرعاته – شارع الحجاز – خلف نادي النصر) وضعفها عن منطقة السبع عمارات، ابتداء من الساعة التاسعة صباح اليوم السبت 15 ديسمبر الجاري وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم نفسه.

وقالت الشركة فس بيان لها: “إن ذلك القطع للخدمة يأتي نظرا لقيامها بعمل لحامات على خط المياه قطر 500 مم، ضمن أعمال المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق”.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع المحروسة في الجبل الأصفر بمنطقة الخانكة، اليوم السبت، وذلك ضمن عدد من المشروعات القومية.

ويعد مشروعي المحروسة (1-2) من بين عدد من المشروعات المُقامة، خِصيصى لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الاولى والثانية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالانتهاء من نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة.

منحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية بوزارة الإسكان، مهلة لمدة أسبوع للفائزين بالقرعة العلنية لقطع الأراضي المميزة والأكثر تميّزا الأخيرة، لاستكمال سداد مقدم الحجز.

أعلن المجلس القومي المصري للسكان، ارتفاع الزيادة السكانية بالداخل إلى 98 مليون نسمة، استنادا إلى ما سجلته الساعة السكانية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تعليم وصحة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إجراء المسح الطبي حتى الآن على 17 مليون مواطن في المرحلة الأولى، وجزء من المرحلة الثانية ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

وقال السيسي خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات بمجالي المياه والإسكان الاجتماعي، اليوم السبت: “إن 700 ألف من بين الذين أُجري الكشف عليهم، مصابون بفيروس سي، و11 مليون مصاب بالأمراض غير السارية، ليصل الرقم إلى 11.7 مليون”.

وأضاف السيسي: “إحنا بنعمل في نفسنا كدا ليه؟.. 17 مليون إنسان بينهم 11 مليون إنسان بعافية بشكل أو بآخر”.

زيادة سكان مصر

منوعات

الطقس “معتدل” على الوجه البحري والقاهرة “دافئ” على باقي الأنحاء نهارا “شديد البرودة” ليلا.

درجات الحرارة المتوقعة:

  • القاهرة 12 – 20.
  • الإسكندرية 12 – 21.
  • السلوم 12 – 20.
  • شرم الشيخ 18 – 26.
  • أسوان 10 – 25.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.