الحصاد: مصرع 3 صيادين مصريين في اليمن.. وبرنامج لضبط معدلات الزيادة السكانية

الحصاد: مصرع 3 صيادين مصريين في اليمن.. وبرنامج لضبط معدلات الزيادة السكانية
مصرع 3 صيادين مصريين في اليمن نتيجة غرق قارب كانوا يستقلونه، إثر انفجار لغم بحري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 7 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصرع 3 صيادين مصريين في اليمن” و”برنامج لضبط معدلات الزيادة السكانية”.

العناوين

سياسة

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف باليمن العقيد الركن تركي المالكي، مصرع 3 صيادين مصريين نتيجة غرق قارب كانوا يستقلونه، إثر انفجار لغم بحري.

وأوضح المالكي في بيان صحفي فجر الجمعة: “أن القوات البحرية نفذت فجر الأربعاء عملية استجابة لبلاغ عن غرق أحد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري”.

اقتصاد

قال علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين: إن دولة لبنان وافقت على استيراد البطاطس المصرية لمدة شهر واحد، تبدأ من 18 فبراير الجاري وحتى 18 مارس المقبل، وذلك بعد جهود كبيرة لحل أزمة تصدير البطاطس المصرية إلى لبنان.

وأوضح عيسى في تصريحات صحفية، أن السفير المصري في لبنان والحجر الزراعي بذلا جهدا كبيرا للمساهمة في حل أزمة تصدير البطاطس المصرية إلى لبنان.

خاطب المستوردون المصريون مكاتب التصدير الصينية، لبدء توريد لعب الأطفال لمصر، وفقا لتصريحات بركات صفا، نائب رئيس شعبة لعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية.

وأشار صفا خلال تصريحات صحفية إلى أن مكاتب التصدير الصينية ستعتمد في طلبات مصر على الأصناف التي وردتها من قبل ونجحت في السوق المحلي.

مجتمع

صرح مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن الدولة ستطلق برنامجا لضبط معدلات الزيادة السكانية، وتنظيم الأسرة، مطالبا الوزراء المعنيين بإعداد ورقة عمل متكاملة، باختصاصات كل وزارة أو جهة حكومية أو أهلية، بحيث تتبنى الدولة هذا البرنامج، في إطار من التعاون مع الجهات الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي لمُتابعة جهود تنظيم الأسرة وضبط معدلات الزيادة السكانية، بحضور رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وهالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وطارق توفيق، نائب وزيرة الصحة لشئون السكان، وسحر السنباطي، رئيس قطاع تنظيم الأسرة.

أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة، بيانا اليوم، أوضحت فيه تفاصيل اجتماع أزمة الصحف القومية الذي عقد أمس، لمناقشة خطة إصلاح المؤسسات الصحفية.

وبينت الهيئة أن اجتماعا جرى بين رئيسها كرم جبر، ورؤساء تحرير الصحف القومية، شهد نقاشا موسعا جرى فيه تبادل الرؤى والأفكار وصولا إلى أفضل السبل لمعالجة المشكلات التاريخية للصحافة القومية.

تعليم وصحة

صرحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك ضوابط لاختيار المتطوعين من أولياء الأمور للعمل كمدرسين، لسد العجز بالمدارس في جميع التخصصات.

وأوضحت المصادر أن قبول المتطوعين من أولياء الأمور لن يكون لمجرد توفر الرغبة أو الحاجة للمتطوع، ولكن ستكون بعد استيفاء شروط وضوابط معينة.

كيف تستخدم الكمامة الطبية؟ إليك 6 شروط (إنفوجراف)

رياضة

تعاطفت جماهير الكرة في مصر بمختلف انتماءاتها مع لاعب نادي الزمالك الناشئ سعد محمد، مواليد 2000، والمصاب بسرطان الدم، وذلك بعد ظهوره أمس على قناة الزمالك، ودشنت الجماهير هاشتاج #ادعم_سعد_محمد، والذي تصدر قائمة الترند على “تويتر”.

وأثارت دموع اللاعب تعاطف الجماهير بشكل واسع، وذلك بعد بكائه في برنامج “زملكاوي” مع الإعلامي خالد الغندور على قناة الزمالك، لتنطلق آلاف التغريدات التي تدعو للاعب بالشفاء وتتمنى له العودة للتدريبات.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 10 16
  • الإسكندرية 11 16
  • مطروح 09 16
  • العريش 09 16
  • شرم الشيخ 12 20
  • أسوان 12 20

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *