نشرة الحصاد: تجديد حبس أبو الفتوح.. والسكة الحديد تستعد للشتاء

عبد المنعم أبو الفتوح
محكمة جنايات القاهرة تجدد حبس أبو الفتوح - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 17 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “تجديد حبس أبو الفتوح” و”السكة الحديد تستعد للشتاء”.

سياسة

  • جنايات القاهرة تجدد حبس أبو الفتوح

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، السبت، تجديد حبس عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، 45 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وتتهم النيابة أبو الفتوح بنشر وإذاعة أخبار كاذبة، من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

  • السيسي يفتتح مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “إن مصر تعد أول دولة عربية وإفريقية تستضيف هذا الحدث، الذي يعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي، ومنبرا مهما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم، لزيادة ونشر الوعي بأهمية التنوع البيولوجي”.

اقتصاد

  • الدلتا للأسمدة تحقق 10 ملايين جنيه أرباح خلال أكتوبر

استطاعت إدارة شركة الدلتا للأسمدة، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في تغيير الشركة وتحويلها من الخسارة إلى الربح في 30 يوما فقط، إذ حققت الشركة بالتشكيل الإداري الجديد لها نحو 10 ملايين جنيه أرباح.

وقال المهندس عبد الواحد الدسوقي، رئيس لجنة إدارة شركة الدلتا للأسمدة، سماد طلخا: “إن الشركة تغيرت منذ توليهم الإدارة يوم 16 أكتوبر الماضي” مشيرا إلى رفع طاقة تشغيل الشركة من 60% إلى 90%.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • وزير التعليم العالي يشارك في الملتقى العربي العاشر لخريجي الجامعات السوفيتية

أشاد خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعمق علاقات التعاون والشراكة التي ربطت بين مصر وروسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق، لافتا إلى أنها دائما كانت علاقات تعتمد على الصداقة والاحترام المتبادل.

وأضاف عبد الغفار في تصريحات له خلال افتتاح فعاليات الملتقى العربي العاشر لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية: “أن التعاون بين مصر وروسيا في جميع المجالات كبير وتاريخي”.

وأشار عبد الغفار إلى وجود 178 طالبا مصريا يدرسون في روسيا وحدها، ونحو ستة آلاف يدرسون في جامعات دول الاتحاد السوفيتي السابق مجتمعة، لافتا إلى أن روسيا تقدم 110 منح للطلاب المصريين.

ويمتد الملتقى خلال الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر الجاري بدار الأوبرا المصرية، بحضور سيرجي كيربتشنكو، سفير جمهورية روسيا الاتحادية، وأرمان إيساجاليف، سفير جمهورية كازاخستان، وشريف جاد، رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتيه والروسية.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • السكة الحديد تضع خطة لاستقبال الشتاء

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد: “إن الشركة وضعت خطة للاستعداد إلى فصل الشتاء والأمطار على جميع المواقع”.

وأضاف: “أن السكة الحديد دشنت غرفة طوارئ رئيسية في القاهرة، بالإضافة إلى غرف طوارئ مُنتشرة على مستوى مناطق الهيئة، وموزعة على مختلف محافظات الجمهورية”.

وأكد أن السكة الحديد على تواصل دائم بهيئة الأرصاد الجوية، للتعرف على حالة الطقس مع قدوم  الشتاء، للاستعداد لمواجهة أي أخطار ناجمة عن التغيرات الجوية، سيما في الخطوط الصحراوية والمفتوحة.

  • والدة الصيدلي المقتول بالسعودية: أخبرني بمشكلته مع القاتل

كشفت آمال سيد، والدة أحمد طه، الصيدلي المصري، ضحية حادث جازان بالسعودية، تفاصيل الحادث، قائلة: “إنها تواصلت هاتفيا للمرة الأخيرة مع نجلها يوم الأربعاء الماضي، وأخبرها بشأن ما جرى مع القاتل، ورفضه استرجاع منتجات دون فاتورة”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج الفضائية: “أن نجلها سافر إلى السعودية منذ أربع سنوات، وأن آخر زياراته لمصر كانت في يوليو الماضي” متابعة “أنه كان يعد نفسه لخوض تجربة الزواج”.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • كارتيرون يرفض رحيل ليندمان عن الأهلي

انقسم مجلس إدارة النادي الأهلي بشأن مصير الهولندي ليندمان مخطط الأحمال البدنية.

ورفض الفرنسي أتريس كارتيرون، رحيل ليندمان، وطالب باستمراره في منصبه خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه لا علاقة له بالإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • الأرصاد تتوقع طقس الأحد لطيف نهارا بارد ليلا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الأنحاء نهارا بارد ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد:

  • القاهرة العظمى 25 والصغرى 14.
  • الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14.
  • مطروح العظمى 23 والصغرى 13.
  • سوهاج العظمى 27 والصغرى 12.
  • قنا العظمى 28 والصغرى 13.
  • أسوان العظمى 30 والصغرى 14.

اقرأ أيضا:

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *