عادل إمام.. سخر من إسرائيل واستعانت به

عادل إمام
صفحة تابعة للخارجية الإسرائيلية تستعين بفيديو للفنان عادل إمام يهاجم فيه المقاومة الفلسطينية-أرشيف

استدعت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تصريحات سابقة للفنان عادل إمام في حوار تليفزيوني ينتقد فيه الفصائل الفلسطينية، رغم أعماله السابقة التي سخر فيها من دولة الاحتلال.

ونشرت الصفحة الإسرائيلية أول أمس، عبر حسابيها على موقع “فيس بوك” و”تويتر” تصريحات سابقة لعادل إمام في مقابلة تليفزيونية مع الإعلامي عمرو الليثي، في محاولة للتأثير على الرأي العام العربي، وموقفه من القصف على غزة قبل أيام.

وهاجم إمام في تصريحاته الفصائل الفلسطينية، لإطلاقها الصواريخ من غزة، قائلا: “ما حدش يقدر يعمل حاجة لإسرائيل، هي منظمة جدا، وناس عارفة تعمل إيه بالضبط، ولو تقول هاعمل كذا بتعمل”.

وواصل قائلا: “أنا متغاظ جدا من اللي بيحصل في غزة، إزاي آجي أحارب واحد وأنا عارف قوته وأضربه بالصواريخ؟ الثاني مش حيبعتلك ورد، حيبعتلك صواريخ ويضربك، فعنده إستراتيجية أمنية لها حدود”.

أعمال فنية

تأتي التصريحات الإعلامية السابقة، رغم أعمال فنية مشهورة في السينما والتليفزيون سخر فيها الزعيم عادل إمام من بخل الإسرائيليين وجبنهم.

وقدم عادل إمام:

  • مسلسله الشهير دموع في عيون وقحة عام 1980، وجسد فيه شخصية جمعة الشوال، رجل الاستخبارات المصرية.
  • فيلم السفارة في العمارة، الذي عُرض عام 2005، إذ لعب فيه الزعيم دور رجل يعود من الإمارات بعد سنوات من العمل، ليجد السفارة الإسرائيلية بجوار شقته بنفس العمارة، ما ينتج عنه مواقف كوميدية مع السفير الإسرائيلي الذي لعب دوره الفنان لطفي لبيب.
  • وفي عام 2012، عاد عادل إمام للدراما التليفزيونية بعد انقطاع من خلال مسلسل “ناجي عطا الله” الذي يقوم فيه بسرقة بنك داخل إسرائيل، ويسلط الضوء على مشكلات العالم العربي، بعدما سافر في رحلات إلى أغلب بلدان الوطن العربي عقب سرقة البنك.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *