الحصاد: بدء ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر.. ومصرع طبيبات في حادثة ميكروباص

الحصاد: بدء ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر.. ومصرع طبيبات في حادثة ميكروباص
ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر، بدءا من اليوم الأربعاء

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 15 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “بدء ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر” و”مصرع طبيبات في حادثة ميكروباص”.

العناوين

سياسة

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بتشكيل فريق تحقيق جديد لدراسة وترتيب أوراق قضية جوليو ريجيني، وهو الطالب الإيطالي الذي عثر عليه مقتولا في القاهرة.

جاء ذلك خلال لقاء النائب العام، وفريق التحقيق المصري، مع عدد من المحققين الإيطاليين، لتطوير التعاون في القضية، ورحب النائب العام والفريق المصري في قضية جوليو ريجيني بالمحققين الإيطاليين.

اقتصاد

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ونظيره الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر، بدءا من اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة البترول في بيان اليوم: “هذا يمثل تطورا مهما، يخدم المصالح الاقتصادية لكلا البلدين، وسيمكن هذا التطور إسرائيل من نقل كميات من الغاز الطبيعي لديها إلى أوروبا عبر مصانع الغاز الطبيعي المسال المصرية”.

مجتمع

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مصرع 4 أشخاص بينهم طبيبتان وإصابة 17 آخرين، في حادثة ميكروباص بطريق الكريمات بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف، كما ذكرت بعض الصحف ارتفاع عدد الطبيبات المتوفيات إلى أربعة.

وتلقت غرفة عمليات القاهرة بلاغا بوقوع حادثة تصادم بالقرب من مدينة 15 مايو، وبالانتقال والفحص تبين وقوع حادثة اصطدام ميكروباص كان يقل عددا من الأشخاص، وأسفرت الحادثة عن مصرع 4 وهم: الطبيبتان سماح نبيل ورانيا محمد والسائق أحمد فتحي، ووائل كمال محمد، فضلا عن إصابة 17 آخرين وجرى نقلهم إلى مستشفيات حلوان و15 مايو.

شهدت محافظتا القاهرة وقنا، اليوم الأربعاء، انتحار طالبين، أحدهما بإطلاق نار، والآخر بالخنق، بعدما أغلق السيارة على نفسه واستنشق غاز الهيليوم، لترتفع حالات الانتحار منذ الأحد الماضي إلى 11 حالة.

ففي مدينة الشروق بالقاهرة، انتحر “باسل.أ”، طالب في الفرقة الخامسة بكلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية، داخل سيارته بعدما أغلق نوافذها، وفتح أنبوبة معبأة بغاز الهيليوم، ليموت على إثرها مختنقا.

ارتفاع عدد مشتركي الإنترنت في مصر (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أطلق رواد “تويتر” ومواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا غاضبا تحت اسم #إقالة_وزيرة_الصحة، بعد دقائق من تداول خبر مصرع 4 أشخاص، بينهم طبيبتان وإصابة 17 آخرين معظمهم طبيبات، في حادثة ميكروباص بطريق الكريمات بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة لتنفيذ التكليف.

وتصدر الهاشتاج الأعلى تداولا على قائمة الترند بموقع التدوينات المصغرة تويتر بعد وقت قليل من إطلاقه، إذ هاجم المدونون وزيرة الصحة، هالة زايد، وطالب بعضهم بإقالتها، فيما استنكر آخرون ما وصفوه بالاستهانة بأرواح الطبيبات.

رياضة

واصل النادي الأهلي عروضه القوية، واكتسح نظيره طنطا بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز لكرة القدم، فيما واصل نادي الزمالك صحوته وعبر الجونة بهدفين دون رد.

ففي مباراته مع طنطا، تقدم الأهلي سريعًا في الدقيقة 11 عن طريق ركلة جزاء سددها حسين الشحات، وانتظر الأهلي 50دقيقة كاملة،  قبل أن يُسجل 4 أهداف فى أقل من 10 دقائق.

منوعات

ضخ الغاز الإسرائيلي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *