مصرع مدير مدرسة وزوجتيه بسبب وجبة فاسدة في قنا

مصرع مدير مدرسة وزوجتيه بعد تناول وجبة فاسدة في قنا
المعاينة الأولية وبعض أهالي القرية رجحوا أن يكون سبب الوفاة نتيجة تناولهم وجبة فاسدة- أرشيف

لقي مدير مدرسة سابق، وزوجتاه مصرعهم، بينما أصيب ابنه، اليوم الأربعاء، ورجحت المعاينة الأولية أنه بسبب تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة فاسدة، داخل منزلهم بقرية العربات بمركز نقادة محافظة قنا.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، أفاد بمصرع 3 أشخاص وإصابة آخر في ظروف غامضة، بقرية العربات بناحية البحري قمولا، بمركز نقادة.

وجبة فاسدة

وبالفحص والانتقال، عثرت الشرطة على جثة “محمود عبد الباسط” 80 سنة، مدير مدرسة سابق، وزوجتيه “عواطف عبد الرحيم محمد” 60 سنة، و”نادية محمود إبراهيم” 55 سنة، صرعى، وابنه المصاب “محمد محمود عبد الباسط” طالب بالصف الثالث الثانوي.

وبعد تحرير محضر بالواقعة وإحالة القضية للنيابة العامة، انتقل فريق منها مع مفتش الصحة لموقع البلاغ لمعاينة الجثث، ونقل المصاب لمستشفى قنا العام في حالة حرجة، ورجحت المعاينة الأولية وبعض أهالي القرية أن يكون سبب الوفاة نتيجة تناولهم وجبة فاسدة.

وفي 7 من الشهر الجاري، شهدت محافظة سوهاج، تسمم 9 أفراد من أسرتين مختلفتين، إثر تناول كل منهم وجبة فاسدة، ونقلوا إلى المستشفى بعد إخطار مديرية الأمن.

وبحسب بلاغين منفصلين تلقاهما اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، الأول من نائب المدير لقطاع الشمال، أفاد بإصابة 5 من أسرة واحدة بحالة تسمم عقب تناولها وجبة فول مدمس داخل المنزل، والثاني يفيد بتسمم 4 أفراد من أسرة أخرى بعد تناولهم وجبة شعرية ملوثة.

وفي سياق متصل، شهدت محافظتا البحيرة وسوهاج، الأحد السابق له، تسمم 13 شخصا بطعام فاسد ملوث، من عائلتين مختلفتين، بسبب تناول كل منهما وجبة فاسدة، العائلة الأولى تناولت سمكا ملوثا، والثانية تناولت ”يوسفي” فاسدا، ونُقلوا على إثرها للمستشفى.

“السموم” يحذر

وفي سياق الوفاة بسبب وجبة فاسدة اليوم حسبما رجحت التحريات الأولية، فإن التسمم لا يكون من الغذاء فقط، بل كثرت مؤخرا حالات الوفاة بسبب التسمم من غاز أول أكسيد الكربون، والذي حذر من خطر استنشاقه، أمس الثلاثاء، مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

ووصف “سموم الإسكندرية” غاز أول أكسيد الكربون بـ”القاتل الصامت”، نظرا لارتفاع عدد الحالات المصابة والمتوفاة به، مشددا على التأكد من حالة السخانات والدفايات في البيوت، وأنه لا يوجد أي تسريب بها.

بدورها، أوضحت مها غانم، المشرف على مركز السموم، أن غاز أول أكسيد الكربون يأتي من السخانات، وذلك أثناء الاستحمام أو عمل البخار المغربي داخل المنزل، وكذلك البوتاجازات، وبعض وسائل التدفئة، مثل: إشعال الخشب والفحم، وعوادم السيارات في مكان مغلق عديم التهوية.

وشددت غانم على ضرورة التوجه إلى مركز السموم في حال الشعور بأعراض التسمم من الغاز، وهي: الصداع أو الغثيان، وربما الإغماء، والتشنجات وصعوبة التنفس، مع ضرورة فتح النوافذ والأبواب سريعا ونقل الحالة إلى المستشفى.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *