الحصاد: بيان مصري عن تطور الأوضاع بالعراق.. وهجوم على محمد صلاح

الحصاد: بيان مصري عن تطور الأوضاع بالعراق.. وهجوم على محمد صلاح
بيان مصري عن تطور الأوضاع بالعراق وهجوم على محمد صلاح بسبب حفل الكاف - أبرز أخبار الحصاد

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 8 يناير 2020، وأبرز ما جاء فيها: “بيان مصري عن تطور الأوضاع بالعراق”، و”هجوم على محمد صلاح بسبب غيابه عن حفل الكاف في مصر”.

العناوين

سياسة

أعلنت مصر أنها تتابع بقلق بالغ التطورات الراهنة بالعراق ومنطقة الخليج من خلال بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”.

نشرت الجريدة الرسمية، الأربعاء، 4 قرارات لرئيس الجمهورية بالعدد الأول مكرر (أ) الصادر اليوم.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، 4 اجتماعات، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من القضايا جاء على رأسها أزمة ليبيا، مع كل من وزير الخارجية الصيني، ووزير الخارجية الفرنسي، ومستشار ملك الأردن.

أصدر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم الأربعاء، 3 قرارات تهدف إلى ضبط إجراءات تنفيذ الأحكام وتمكين المحكوم عليهم من اتخاذ إجراءات الطعن دون تكبد المشقة.

انطلق اليوم اجتماع سد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وهو الاجتماع الرابع لوزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاثة (مصر، السودان، إثيوبيا).

أعلنت مديرية أمن الأقصر اليوم، عن وفاة سجين داخل محبسه بحجز قسم شرطة بندر الأقصر، وقالت: “إن الوفاة وقعت نتيجة إصابته بحالة إعياء شديدة، وهبوط حاد في الدورة الدموية”.

قررت النيابة الإدارية، اليوم الأربعاء، محاكمة 8 مسئولين، من قيادات جهاز شئون البيئة ووزارة المالية، بتهمة التلاعب في صرف مكافآت مالية تخطت 6 ملايين جنيه بزعم الاشتراك في لجنة الوظائف القيادية.

اتخذ مجلس الوزراء عددا من القرارات في اجتماع الحكومة الأسبوعي، أبرزها الموافقة على إصدار قانون التخطيط العام للدولة، والموافقة على تحديد مهام وزير الدولة للإعلام واختصاصاته.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم الأربعاء 8 يناير 2020، تواصل ارتفاع أسعار الذهب لليوم الثاني واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الثلاثاء.

كشفت عزة رشوان، رئيسة اتحاد مصدري الأقطان، عن تراجع صادرات القطن خلال أول 3 شهور من الموسم الحالي بنحو 17% مقارنة بالفترة من الموسم الماضي.

في خطوة مفاجئة، وبتعاون بين إسرائيل وقبرص واليونان، وقّع الثلاثة الخميس الماضي، في العاصمة اليونانية أثينا، على اتفاق “خط أنابيب إيست ميد”؛ لنقل غاز المتوسط إلى أوروبا، بينما اختفت مصر من المشهد.

أعلنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن أعمال ربط محطة بنبان 3 بتوشكى في محافظة أسوان ستنتهي في 2 أغسطس المقبل، لرفع قدرة محطة توشكى.

بيان مصري عن تطور الأوضاع بالعراق

تعليم وصحة

أعلنت المدارس الثانوي والمديريات التعليمية حالة الطوارئ قبل انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي العام، يوم السبت المقبل 11 يناير، وذلك بعد توجيهات وزارية باختبار منصة الامتحان الإلكتروني.

“طوارئ واستعدادات بالجملة وإجراء اختبارات تجريبية” خطوات أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم للاستعداد لامتحانات الصف الثاني الثانوي بنظام التابلت.

شهدت محافظة المنوفية تسمم 5 أفراد من أسرة واحدة في قرية سمادون، التابعة لمركز أشمون، إثر تناولهم وجبة طعام فاسدة.

مجتمع

أعلن وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بدوي النويشي، اليوم الأربعاء، عن صدور اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة خلال الأسبوع المقبل، بعد انتهاء اللجنة من المناقشات والتعديلات حولها.

بدأت رسميا أعمال نقل 4 كباش من معابد الكرنك، بعد تجهيزها وترميمها من الفناء الأول “صالة الاحتفالات” بالكرنك لتزيين ميدان التحرير خلال الفترة المقبلة.

بيان مصري عن تطور الأوضاع بالعراق

فشل مدير شركة بترول بمحافظة الإسكندرية في ترويج 85 ألف قرص مخدر من عقار التامول على عملائه بعد القبض عليه من قبل أجهزة الأمن.

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، تقريره السنوي بشأن حرية الرأي والتعبير في مصر.

وقع، اليوم الأربعاء، هبوط أرضي بنفق ناصر للمشاة، أسفل السكة الحديد ومترو الأنفاق بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وتقدم عدد من المواطنين بشكاوى لفحص المشكلة وإزالة الأضرا.

بيان مصري عن تطور الأوضاع بالعراق

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن حزمة أراضٍ استثمارية متنوعة، وذلك للتخصيص وفقا للآلية الجديدة، التي أقرتها الوزارة، وتعتمد على التخصيص الفوري للأراضي.

شهدت محافظة دمياط، اليوم الأربعاء، انتحار شاب داخل مخزن على طريق بورسعيد الساحلي، وأخطرت قوات الشرطة، التي انتقلت لمعاينة موقع الحادثة، لتكون بذلك الحالة الخامسة منذ بداية عام 2020.

شهدت محافظات البحيرة والقاهرة، اليوم الأربعاء، مصرع شخص، وإصابة 4 آخرين، جراء حوادث متفرقة، ما بين حوادث مرورية، ودهس تحت عجلات قطار.

رياضة

هنّأ محمد صلاح، نجم منتخب مصر لكرة القدم وليفربول الإنجليزي، زميله ساديو ماني، بفوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، التي حصل عليها في حفل أُقيم مساء أمس بالغردقة.

في أول رد فعل جماهيري على خسارة محمد صلاح، نجم منتخب مصر لكرة القدم ولاعب ليفربول الإنجليزي، جائزة أحسن لاعب في إفريقيا لعام 2019، التي ذهبت لزميله السنغالي ساديو ماني، دشن عدد من الناشطين على “تويتر” ومنصات التواصل، هاشتاج #محمد_صلاح_أسطورة.

منوعات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة، إذ تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.