توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة.. تعرف

توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة.. تعرف
توقعات بتساقط الأمطار على الوجه البحري، وتمتد إلى خفيفة على القاهرة- أرشيف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة، إذ تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتنشط الرياح المُثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، خاصة المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتزيد الإحساس بالبرودة.

من جهته، نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل في وزارة الموارد المائية والري، خرائط التنبؤ بسقوط الأمطار على أنحاء الجمهورية.

وأوضح المركز، في بيان نشره عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، وجود فرص لسقوط أمطار غزيرة يوميْ الخميس والجمعة على السواحل الشمالية والشرقية وشمال سيناء وشمال الدلتا ومدن القناة.

ودعا المركز المواطنين لتوخي الحذر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار.

حالة الطقس خلال 48 ساعة

وفي سياق توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة، وعن طقس غد الخميس، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط فيه الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على أغلب الأنحاء، خاصة المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتزيد الإحساس بالبرودة.

وتابعت الهيئة: “يتكون الصقيع ليلا ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتساقط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، تكون غزيرة ورعدية أحيانا، تمتد إلى خفيفة على القاهرة وحتى شمال الصعيد”.

ووفقا لتوقعات حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، فإن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة يوم الخميس ستكون كالتالي:

  • القاهرة الكبرى: 15 – 8 درجات.
  • الوجه البحري: 14 – 8 درجات.
  • السواحل الشمالية: 15 – 10 درجات.
  • شمال وجنوب الصعيد: 15 إلى 17 درجة نهارا، و4 إلى 7 درجات ليلا.

طقس الجمعة

وعن طقس يوم الجمعة المقبل، فمن المتوقع أن تنشط فيه الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، خاصة المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتزيد الإحساس بالبرودة.

كما يتكون الصقيع ليلا ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتساقط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون غزيرة ورعدية أحيانا، تمتد إلى خفيفة على القاهرة، وتصل إلى شمال الصعيد.

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة الجمعة، فهي كما يلي:

  • القاهرة الكبرى: 15 – 8 درجات.
  • الوجه البحري: 14 -8 درجات.
  • السواحل الشمالية: 15 – 10 درجات.
  • شمال وجنوب الصعيد: من 16 إلى 18 درجة نهارا، و4 إلى 7 درجات ليلا.

إغلاق الموانئ

وتسببت موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد، وخاصة محافظة الإسكندرية، في إغلاق عدد من الموانئ، إذ استمر إغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء، وأضاف في بيان له: “وصلت شدة الرياح إلى 27 عقدة شمالية غربية، وارتفاع الأمواج ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، والضغط 1013 درجة، وحالة البحر مضطربة جدا”.

لافتا إلى تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة، ومنع الأنشطة البحرية، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *