الحصاد: السيسي يتجول بالدراجة في شرم الشيخ.. وانتحار سيدة بدار مسنين

الحصاد: السيسي يتجول بالدراجة في شرم الشيخ.. وانتحار سيدة بدار مسنين
السيسي يتجول بالدراجة في شرم الشيخ وانتحار سيدة بدار مسنين أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 13 ديسمبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يتجول بالدراجة في شرم الشيخ” و”انتحار سيدة بدار مسنين”.

العناوين

سياسة

تجوّل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدراجة، فجر اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهوري.

واطلع الرئيس السيسي في الجولة على سبل تأمين جميع المناطق والشوارع في المدينة، قبل ساعات من بدء منتدى شباب العالم، الذي ينطلق اليوم، بحضور العديد من الممثليين لمعظم دول العالم، ويستمر إلى 17 من الشهر الجاري.

السيسي يتجول بالدراجة

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 14 ديسمبر، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 16.07 جنيها للشراء، و16.20 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما جاء ارتفاع أسعار الذهب بنحو جنيهين، ليسجل عيار 21 نحو 664 جنيها.

تعليم وصحة

السيسي يتجول بالدراجة

مجتمع

في قضية مأساوية جديدة عن العنف الأسري في مصر، كشف مقطع فيديو متداول، عن “تعذيب الطفل مروان” الذي لم يتجاوز عمره الخمس سنوات، على يد والدته، لمدة 24 ساعة، وذلك في منطقة الطالبية بالجيزة، فيما قررت النياية حجز الأم، وعرضها على مختصين بمجلس الأمومة والطفولة، لبيان حالتها النفسية.

شهدت دار رعاية للمسنين في مركز بني سويف، واقعة انتحار سيدة ألقت نفسها من شرفة الطابق الثالث، ما أدى إلى إصابتها، ونقلها إلى مستشفى تخصصي، لكنها تُوفّيت عقب وصولها المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل مقتل سعودي في القاهرة، يُدعى راجح الحارثي، المعروف إعلاميا بـ”قتيل النزهة” الذي عُثِرَ على جثته داخل شقته بمنطقة النزهة، بعد القبض عن مُرتكبي الجريمة.

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لـ”صندوق الإسكان الاجتماعي“: “إن تسليم جميع وحدات الإسكان الاجتماعي حتى الإعلان التاسع سيكون بحلول 30 يونيو المقبل”.

تُوفّي النائب السيد حسن موسي، الشهير بالسيد حسن، وكيل لجنة الزراعة في البرلمان، اليوم السبت، ليكمل قائمة النواب الـ12 الذين رحلوا منذ بداية المجلس في يناير 2016.

رياضة

نار مشتعلة وفتنة جماهيرية، إذا هدأ لهيبها أو خمدت جذوتها سرعان ما تجد من يشعلها من جديد ويسكب البنزين فوقها لتتوهج مرة أخرى، إنها نار التعصب الكروي بين جماهير ومسئولي الأندية في مصر، خصوصا بالطبع قطبيْ الرياضة الأهلي والزمالك.

أثار انتقال كهربا إلى النادي الأهلي رسميا خلال الساعات الماضية، بعد إعلان أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات في النادي الأهلي، إتمام التعاقد، ردود فعل بين النجوم الرياضيين، فمنهم من هنأ بالصفقة ومنهم من هاجمها.

وجاء انتقال كهربا إلى الأهلي بعقد لمدة أربع سنوات ونصف، تبدأ مطلع يناير المقبل، في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ “كهربا” تعاقده مع نادي أفيش البرتغالي بالتراضي قبل أيام.

أعلنت وزارة الآثار عن اكتشاف تمثال ملكي صغير الحجم على هيئة أبو الهول، في منطقة كوم اللولي، بجبانة تونا الجبل، في محافظة المنيا.

منوعات

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال 72 ساعة، مشيرة إلى عدم الاستقرار الجوي، ونشاط للرياح المثيرة للرمال على محافظات الوجه البحري، تصل إلى القاهرة، وتزيد من الإحساس بالبرودة.

حالة الطقس السيئ يصاحبها سقوط أمطار رعدية، قد تصل لحد السيول في عدد من المناطق، وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *