تفاصيل مقتل سعودي في القاهرة: إنترنت ومشاجرة

مقتل سعودي في القاهرة
مقتل سعودي في منطقة النزهة بالقاهرة بغرض السرقة - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل مقتل سعودي في القاهرة، يُدعى راجح الحارثي، المعروف إعلاميا بـ”قتيل النزهة” الذي عُثِرَ على جثته داخل شقته بمنطقة النزهة، بعد القبض عن مُرتكبي الجريمة.

وتبين من التحريات، في قضية مقتل سعودي بالقاهرة، أن مرتكبي الجريمة عامل وعاطل، وقتلاه بهدف السرقة، وعُثِرَ على مبلغ نقدي بحوزة الجناة، إضافة إلى جهازيْ جوال ملكية المجني عليه، وجرى إحالة المتهميْن إلى النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات، وإحالتهما إلى المحاكمة.

ووفقا للتحريات، فإن القتيل راجح الحارثي حضر إلى مصر، واستأجر الشقة من خلال مكتب تسويق عقاري.

مقتل سعودي

وعقب مقتل سعودي في النزهة، ذكرت السفارة السعودية بالقاهرة، أنه في تاريخ الثلاثاء، الموافق 10 ديسمبر الجاري، عُثر على جثة المواطن راجح الحارثي مقتولا بعدة طعنات في منطقة النزهة الجديدة بمدينة القاهرة، إذ كان في زيارة لمصر.

وقالت السفارة: “باشرت الأجهزة المصرية المختصة على الفور التحري عن ظروف وملابسات الجريمة، والبحث عن مرتكبيها”.

وعن أسباب زيارة راجح الحارثي لمصر، كشفت أسرته عن سبب زيارة القتيل، التي كانت للعلاج بمركز متقدم في طب الأسنان.

تفاصيل الواقعة

وتعود بداية واقعة مقتل سعودي بالقاهرة، لتلقي قسم شرطة النزهة بلاغا بالعثور على جثة راجح الحارثي، سعودي الجنسية، 25 سنة، مقيم في شقة مستأجرة، بدائرة القسم، مسجاة في حجرة النوم، بكامل ملابسه، وتبين من مناظرة الجثة وجود طعنات متفرقة بمنطقة الصدر والبطن، ووجود آثار خنق حول الرقبة، وسلامة جميع منافذ الشقة، وعدم وجود متعلقاته الشخصية.

واعترفا مرتبكا الجريمة، وهما: عامل “22 سنة، مُقيم بمركز سنورس بالفيوم”، وعاطل “23 سنة” مُقيم شارع ترعة الزمر بالجيزة”، لافتين إلى أنهما قررا التعرف على المجني عليه، عن طريق شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”، واتفقا على التقابل معه بالشقة محل الواقعة يوميْ السابع والثامن من ديسمبر الجاري.

وقام المتهمان بمحاولة تخديره، عن طريق تناول المواد الكحولية، بقصد سرقته، عقب علمهما بنيته العودة إلى دولته، إلا أنه لم يتأثر بمحاولتهما لتخديره، فقاما بافتعال مشاجرة معه، قام خلالها المتهم الثاني بشل حركته عن طريق خنقه بملاءة سرير.

وطعنه المتهم الأول بعدة طعنات، مستخدما سلاحا أبيض “سكين” ما أدى إلى حدوث إصابته التي أودت بحياته، وعقب ذلك قاما بسرقة متعلقاته، والتخلص من الملابس التي كانا يرتديانها، والسكين المستخدم في ارتكاب الواقعة، بإلقائهم في قطعة أرض بمنطقة السندباد، دائرة قسم النزهة.

وبإرشاد المتهمين ضُبطت متعلقات المجني عليه، وهي: هاتفي محمول – حذاء رياضي – بعض الملابس بمسكن المتهم الأول، وحُرر محضر، وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيق.

والقتيل راجح الحارثي من أهالي مركز ترج بمحافظة بيشة، ويحمل مؤهل الثانوية، ويعمل في الدفاع المدني بجدة، وهو غير متزوج، ووالداه على قيد الحياة، وله سبعة أشقاء.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *