الحصاد: مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء.. واختناق 11 طالبة في الوادي الجديد

الحصاد: مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء.. واختناق 11 طالبة في الوادي الجديد
الداخلية تعلن مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء من "العناصر الإرهابية"، في منطقة جلبانة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 5 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء” و”اختناق 11 طالبة في الوادي الجديد”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء من “العناصر الإرهابية”، في منطقة جلبانة، في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن أثناء القبض عليهم، وذلك قبل تنفيذ عملية عدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة، بحسب بيان الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء، وإعدادهم وتخطيطهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة”.

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، سقوط طائرة تدريب أثناء تنفيذ إحدى الطلعات التدريبية اليوم نتيجة عطل مفاجئ.

وأضاف الرفاعي، في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إنه في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 5/ 12/ 2019، وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب، حدث عطل مفاجئ بالطائرة، مما أسفر عن سقوطها”.

اقتصاد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا رقم 444 لسنة 2017، بالموافقة على اتفاق قرض شراء ما يصل إلى 100 جرار جديد لمصلحة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 19 يونيو 2017.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع القرار الصادر من رئيس الجمهورية، بشأن اتفاق قرض بمبلغ 290 مليون يورو لمصلحة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لشراء ما يقرب من 100 جرار جديد، والموقّع بالقاهرة بتاريخ 19 يونيو 2017، بين مصر والبنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية.

تراجعت مؤشرات البورصة في جلسة نهاية الأسبوع اليوم الخميس، بشكل جماعي، لتختتم تعاملاتها على خسارة رأس المال السوقي بنحو 1.1 مليار جنيه، مدفوعا بمبيعات المستثمرين المصريين والعرب، ليغلق عند مستوى 695.19 مليار جنيه.

وفي ختام تعاملات البورصة في جلسة نهاية الأسبوع ارتفعت أسعار أسهم 36 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم 84 شركة، وحافظت 43 شركة على أسعار إغلاقها السابقة.

مجتمع

كشفت مديرية أمن المنوفية عن مصرع مسن دهسه قطار “طنطا- القاهرة”، اليوم الخميس، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، وبحسب التحريات فإنه كان يعبر من مكان غير مخصص لعبور المشاة.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، من رئيس مباحث تلا، الرائد أحمد الشافعي، أفاد بمصرع موظف على المعاش يدعى “م.ع”، بعد أن دهسه قطار “طنطا- القاهرة”.

تعليم وصحة

شهدت محافظة الوادي الجديد حادثة اختناق 11 طالبة في مدرسة الداخلة الثانوية الزراعية، نتيجة تصاعد أدخنة من حرق مخلفات وقمامة بمدرستهن.

وأوضح مصدر مسئول بمديرية الوادي الجديد تفاصيل اختناق 11 طالبة، لافتا إلى أنهن مقيدات بمدرسة الداخلة الثانوية الزراعية، وأصبن بحالات اختناق شديد، وضيق في التنفس، نتيجة تصاعد أدخنة من حرق مخلفات وقمامة في المدرسة.

رياضة

أعلن اتحاد الكرة المصرية تأجيل موعد انتهاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم (2019-2020)، لمنتصف يونيو المقبل، بعد توقف الدوري شهرا، بسبب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وحددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، منتصف يونيو المقبل موعدا لانتهاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم (2019-2020)، بعد توقف الدوري شهرا، بسبب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بجانب تعديلات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

المصريون يهيمنون على تصنيف الإسكواش العالمي (إنفوجراف)

منوعات

مقتل 3 أشخاص بشمال سيناء

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.