مصرع مسن دهسه قطار في المنوفية: السابع خلال أسبوع

مصرع مسن دهسه قطار في المنوفية: السابع خلال أسبوع
مصرع موظف علي المعاش يدعى "م.ع"، بعد أن دهسه قطار "طنطا- القاهرة"- أرشيف

كشفت مديرية أمن المنوفية عن مصرع مسن دهسه قطار “طنطا- القاهرة”، اليوم الخميس، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، وبحسب التحريات فإنه كان يعبر من مكان غير مخصص لعبور المشاة.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، من رئيس مباحث تلا، الرائد أحمد الشافعي، أفاد بمصرع موظف على المعاش يدعى “م.ع”، بعد أن دهسه قطار “طنطا- القاهرة”.

وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأوضجت التحريات عدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة، وقررت النيابة التصريح بدفن الجثمان.

مصرع مسن دهسه قطار

وعلى غرار مصرع مسن أسفل عجلات قطار اليوم، شهدت سوهاج أمس مصرع عامل دهسه قطار بمركز البلينا، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، كما لقيت فتاة مصرعها أمس الأول، دهسا تحت عجلات قطار أثناء عبورها المزلقان وهو مغلق بمحطة سكة حديد أبو تيج في محافظة أسيوط.

وشهدت منطقة الشرابية، بمحافظة القاهرة، صباح أمس، حادثة مصرع شاب تحت عجلات قطار، بعد أن قفز سورا للمرور، وقال شهود عيان: إن الشاب لقي مصرعه وهو يعبر شريط السكة الحديد، ويضع سماعات في أُذنيه، على بعد خطوات من المحطة، مما منعه من سماع صوت القطار أو رؤيته، وتسبب في دهسه، وتحوّل جسده لأشلاء.

كما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، الأحد الماضي، تحت عجلات قطارات في محافظات الغربية والقليوبية وقنا، أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من غير المكان المخصص للعبور.

وشهدت محافظة قنا مصرع شخص أثناء عبوره شريط السكة الحديد، عند المزلقان، ونُقل إلى مشرحة مستشفى قنا العام.

وفي نفس اليوم المشار إليه، لقي شخص مصرعه، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، أمام محكمة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إذ صدمه القطار، وهي نفس المنطقة التي شهدت أكثر من حادثة نتيجة عبور المواطنين منها.

حوادث القطارات

وشهدت محافظة الغربية في نفس اليوم أيضا، مصرع مسن، في العقد السابع من عمره، دهسا أسفل عجلات قطار “طنطا- المنصورة”، أثناء عبوره مزلقان السكك الحديدية، وجرى نقله جثة هامدة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام، وهو ذات المكان الذي شهد عددا كبيرا من حالات الدهس خلال أقل من شهر.

بينما ذكر تقرير أصدره الجهاز المركزي للإحصاء، أهم المؤشرات الخاصة بحوادث القطارات في الربع الأول من العام الجاري، إذ بلغ معدل الوفيات 4.5 متوفين/ شهر، كما بلغ معدل الإصابة 15.3 مصابا/ شهرا، في النصف الأول لعام 2019.

وفي 14 أبريل الماضي، كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الإحصاء، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *