الحصاد: حذف محمد علي من مضبطة البرلمان.. ووفاة طلعت زكريا

الحصاد: حذف محمد علي من مضبطة البرلمان.. ووفاة طلعت زكريا
حذف محمد علي من مضبطة البرلمان ووفاة طلعت زكريا أبرز أخبار الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، وأبرز ما فيها من عناوين: “حذف محمد علي من مضبطة البرلمان” و”وفاة طلعت زكريا”.

العناوين

سياسة

طالب علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بـ”حذف محمد علي” الفنان والمقاول، من مضبطة جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء.

قررت النيابة إخلاء سبيل 200 متهم في القضية المعروفة إعلاميا في “أحداث تظاهرات 20 سبتمبر” التي تحمل رقم 1338 لسنة 2019.

قال علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنه لا يوجد معتقل سياسي واحد في سجون مصر، وذلك في رده على النائب طلعت خليل.

أقرّ مجلس النواب، خلال جلسته العامة، تعديلات جديدة على مواد قانون العقوبات، فيما يخص الاستيلاء على شقق الإيجار المفروش والجديد والأراضي والعقارات.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، تراجع أسعار الذهب بشكل طفيف، واستمرار تذبذب العملات العربية والأجنبية مقارنة بأسعار أمس.

منهم مَن يريد الثراء السريع، ومنهم من ألجأته الحاجة والفاقة، ومنهم من أغواه أصدقاء السوء، وهناك أسباب أخرى، إلا أن النتيجة إحدى ثلاثة، إما ثراء محرّم، أو السجن، أو الموت تحت الصخور.

استعرض رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي إنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال إلقائه بيان الحكومة أمام مجلس النواب.

أغلقت تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، خسارة البورصة 3 مليارات جنيه وسط تراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب.

وقّع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على عدد من الوثائق والبرامج التنفيذية، بين مصر وقبرص واليونان، في كل من مجالي الضرائب والاستثمارات.

تعليم وصحة

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن إطلاق بوابة لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية غدا الأربعاء 9 أكتوبر الجاري.

كشف محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن شروط تعيين المعلمين من خلال البوابة العربية الخاصة بتأهيل الراغبين للعمل في المدارس الحكومية والخاصة.

مجتمع

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، بيانا، بمناسبة اليوم العالمي لـ”العمل اللائق” الذي يحتفل به في السابع من أكتوبر من كل عام.

لقي شاب وخطيبته مصرعهما، اليوم الثلاثاء، أثناء التقاطهما صورة سيلفي من أعلى كوبري جامعة القاهرة بمنطقة مصر القديمة.

وضعت حادثة حريق محطة مصر في يوم 27 فبراير 2019، الذي أسفر عن وفاة 24 شخصا، وإصابة نحو 50 آخرين بإصابات خطيرة، هيئة السكة الحديد في بؤرة الاهتمام.

رياضة

أعلن الرباع المصري العالمي محمد إيهاب بطل أولمبياد ريو دي جانيرو اعتزاله لعبة رفع الأثقال.

أوضح أحمد حسن، نجم منتخب مصر سابقا، أن اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة فرضت على حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، الجهاز الفني المعاون له.

منوعات

أعلن عزوز عادل، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان طلعت زكريا، عن عمر ناهز 59 عاما، بعد تدهور حالته الصحية.

أثار دور الصحفي “إحسان” الذي جسده الفنان أحمد رزق في فيلم الممر الذي عرض على التليفزيون أول من أمس، جدلا في الوسط الصحفي.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.