الأكثر قراءة

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس بالمدينة الجامعية

    وزارة التموين تعلن تخفيض أسعار السلع التموينية

    وزارة التموين تلغي سلعتين وتخفض أسعار 4 أخرى

الحصاد: خفض أسعار البنزين 25 قرشا.. وصرف حصص الخبز بكشف ورقي

الحصاد: خفض أسعار البنزين 25 قرشا.. وصرف حصص الخبز بكشف ورقي
خفض أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بقيمة 25 قرشا للتر الواحد- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 3 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “خفض أسعار البنزين 25 قرشا” و”صرف حصص الخبز بكشف ورقي”

العناوين

سياسة

قررت نيابة أمن الدولة العليا، إخلاء سبيل العناصر الأجنبية كافة التي جرى القبض عليها في تظاهرات 20 سبتمبر الماضي، ومنهم أردنيان وطالب سوداني الجنسية.

وقالت النيابة في بيان لها اليوم: إنها قررت حبس تلك العناصر على ذمة التحقيق، ولكن سفارات الدول التابعة لتلك العناصر تقدمت بطلب للنيابة لإخلاء سبيلهم وترحيلهم فورا عقب صدور القرار.

انتقد المجلس القومي لحقوق الإنسان، في اجتماعه الرابع والسبعين اليوم الخميس، فحص هواتف المواطنين من قبل رجال الشرطة، مؤكدا أنه يخالف القانون والدستور.

وقال “قومي حقوق الإنسان” في بيان على موقعه الرسمي: “المجلس وهو يقدر الوضع الخطير الذي تتعرض له البلاد جراء حرب الإرهاب التي فُرضت على مصر، فقد تطرق أعضاء المجلس للأحداث الأخيرة وتعرض مواطنين لإجراءات أمنية مشددة”.

اقتصاد

أقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، خفض أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية بقيمة 25 قرشا للتر الواحد، كما أبقت اللجنة على سعر السولار في السوق المحلي دون تغيير.

جاء ذلك في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، على أن يجرى تطبيق القرار اعتبارا من الساعة 12 صباحا.

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، موافقة الحكومة على تخفيض أسعار الغاز لبعض الصناعات المعدنية ومواد البناء، وهي صناعة الأسمنت، والحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.

وبحسب قرار رئيس الوزراء، انخفضت أسعار الغاز لصناعة الأسمنت إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلا من 8 دولارات.

مجتمع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن وجود عطل في سيستم توزيع الخبز، وقررت صرف حصص الخبز للمواطنين من خلال كشف ورقي، حتى إصلاح الأعطال.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أنه سيجرى تسجيل رقم البطاقة التموينية وعدد الأرغفة ورقيا، واعتماده من مكتب التموين بعد الصرف، ويسمح للمواطنين بترك البطاقة التموينية لدى المخبز دون تحمل المواطنين أو أصحاب المخابز أي مسئولية خلال فترة العطل.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التحويل الإلكتروني بمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، كفرصة أخيرة للطلاب قبل الاعتماد النهائي.

وقالت وزارة التعليم العالي، في بيانٍ لها، اليوم الخميس: إن باب التحويل الإلكتروني يفتح بدءا من مساء اليوم الخميس، وحتى السابعة مساء السبت المقبل، الموافق 5 أكتوبر الجاري.

خفض أسعار البنزين

رياضة

على عكس مباراة الأهلي والإنتاج الحربي أمس، استطاع نادي الزمالك الفوز على فريق مصر المقاصة بصعوبة، بهدف دون رد في مباراة الجولة الثانية من الدوري الممتاز، والتي أقيمت مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، في مباراة دون المستوى، وبلا أي متعة حقيقية.

سيطر الزمالك على مجريات اللعب في بداية المباراة، وحاول التقدم عن طريق عاشور وشيكابالا، لكن دفاع المقاصة كان بالمرصاد، واستمرت محاولات الفريقين لفتح ثغرة دفاعية لكن بلا أي خطورة على المرميين رغم سيطرة الزمالك النسبية على مجريات اللعب.

منوعات

خفض أسعار البنزين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن