السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة (فيديو)

السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
السيسي قدم التهنئة للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة 6 أكتوبر- وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترأس اليوم اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، ومناقشة دور القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري.

وأضاف راضي، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الاجتماع تناول أيضا عددا من الملفات والموضوعات ذات الصلة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية ركائز الأمن القومي ومكافحة الإرهاب على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.

وفي حيثيات الاجتماع، قدم الرئيس السيسي التهنئة للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكري انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.

المجلس الأعلى للقوات المسلحة

وقبل انطلاق اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم، كان الرئيس السيسي قد زار صباحا قبر الجندي المجهول، وكان في استقباله القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

عقب ذلك توجه السيسي إلى منطقة القبة، وزار قبر الرئيس جمال عبد الناصر، ووضع إكليلا من الزهور، وقرأ الفاتحة ترحما على روحه، وصافح أفراد أسرة الزعيم الراحل، ليختتم مراسمه هذه بترؤس اجتماع القوات المسلحة.

ويأتي اجتماع ترؤس السيسي لاجتماع القوات المسلحة بعد اندلاع مظاهرات ضده، في العديد من المحافظات، اعتراضا على شبهات فساد أثيرت ضد قيادات سياسية وعسكرية.

المحرك الأساسي

وكان المقاول والفنان محمد علي، قد دعا إلى الخروج في مظاهرات ضد السيسي بعد بثه عدة فيديوهات من إسبانيا تحدث فيها عن وقائع فساد.

وفي تعليقه على المظاهرات في مصر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء السابق لها، خلال اجتماعه في نيويورك، مع عدد من القيادات الأمريكية السياسية: “إن الوعي لدى الرأي العام المصري تحسّن بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة”.

ورد السيسي، على سؤال أحد الصحفيين في نيويورك، بشأن المظاهرات في مصر، بأن الرأي العام في مصر لن يقبل بحكم “الإسلام السياسي”.

وخلال المؤتمر الوطني الثامن للشباب، في 14 من سبتمبر الماضي، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن الجيش المصري هو مركز الثقل الحقيقي، ليس فقط في مصر، وإنما في المنطقة بأكملها”، مكذبا اتهامات الفنان محمد علي ضد الجيش.

وبخلاف اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم برئاسة السيسي، عقد الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عدة اجتماعات، أواخر الشهر الماضي، لقطاعات مختلفة من قيادات وطلاب القوات المسلحة، أصدر فيها توجيهاته للمقاتلين بالحفاظ على أعلى معدلات اللياقة البدنية والكفاءة القتالية التي تمكنهم من تنفيذ المهام التي توكل إليهم تحت مختلف الظروف.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *