الحصاد: فتح باب التظلمات في مكاتب التموين.. وضبط آثار فرعونية في الكويت

الحصاد: فتح باب التظلمات في مكاتب التموين.. وضبط آثار فرعونية في الكويت
إعادة فتح باب التظلمات أمام المستبعدين من منظومة دعم البطاقات التموينية، لكن هذه المرة في مكاتب التموين- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “فتح باب التظلمات في مكاتب التموين” و”ضبط آثار فرعونية في الكويت”.

العناوين

سياسة

قررت نيابة أمن الدولة العليا، مساء اليوم الأربعاء، حبس كل من حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية، وحازم حسني، أستاذ العلوم السياسية والمتحدث الرسمي باسم حملة الفريق سامي عنان الانتخابية، وخالد داود، مدير مكتب جريدة الأهرام الأسبق في نيويورك، ورئيس حزب الدستور سابقا، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأسندت النيابة في تحقيقاتها اتهامات لـ”نافعة” بالتحريض على العنف، والانضمام إلى “جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها، والاعتداء على الحريات الشخصية، والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب إحدى وسائلها لتنفيذ أغراضها”.

عقد اليوم وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، القائد العام للعام للقوات المسلحة، لقاء موسعا مع عدد من القادة والضباط وضباط الصف وجنود المنطقة المركزية العسكرية، بالإضافة لمجموعة من دارسي المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة.

وأوضحت صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن اللقاء بين وزير الدفاع ورجال المنطقة المركزية العسكرية، بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب، كما نقل القائد العام للحضور تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجهودهم المبذولة.

تقنين أوضاع 1109 كنائس ومبانٍ منذ 2017 (إنفوجراف)

اقتصاد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تخفيض أسعار السمك “المجمد” بنسة 40% عن مثيلتها في السوق، وذلك في إطار إستراتيجية الدولة رفع المعاناة عن كاهل المواطن.

وعن أسعار السمك، قالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء: “إنه سيُجرى طرح كيلو السمك البوري المجمد بسعر 35 جنيها”.

مجتمع

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إعادة فتح باب التظلمات أمام المستبعدين من منظومة دعم البطاقات التموينية، بقرار من لجنة العدالة الاجتماعية، لكن هذه المرة في مكاتب التموين.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، توجيها وزاريا بأن “المواطن سيتقدم بتظلمه مؤيدا بالمستندات الدالة على صحة البيانات بمكتب التموين التابع له”، حيث كان في السابق عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر.

أعلن قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، خطوات التصالح في مخالفات البناء التي خلصت إليها اللجنة المُشكّلة بالقرار الوزاري رقم 565 لسنة 2019، للرد على استفسارات الجهات الإدارية، فيما يتعلّق بالقانون رقم 17 لسنة 2019.

ويعد قانون التصالح في مخالفات البناء، من أبرز القوانين التي خرجت مؤخرا، للقضاء على أزمة البناء المخالف، ووقف النمو العشوائي.

تعليم وصحة

اتخذت جامعة الأزهر قرارا بإجراء تحليل الكشف عن المخدرات بين الطلبة بطريقة عشوائية، وفقا لتصريحات يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب.

وقال عامر: “إن الجامعة اتخذت قرارا بإجراء تحليل المخدرات بطريقة عشوائية، ولم تجعله شرطا من شروط التسكين بالمدينة الجامعية” مؤكدا ثقته في طلبة الأزهر.

رياضة

مازالت أزمة التصويت في جائزة “ذا بيست” مستمرة، إذ كشف الكرواتي، زدرافكو زيمنوفيتش، المدير الفني لمنتخب السودان، أنه اختار اللاعب محمد صلاح، لاعب ليفربول والمنتخب المصري، في المركز الأول بينما ذهب صوته للأرجنتيني ميسي.

وقال المدير الفني الكرواتي، في تصريحات صحفية: “فوجئت عندما أعلن فيفا الجوائز بتصويتي لصالح ليونيل ميسي في المستوى الأول وهذا لم يحدث”.

منوعات

أعلن مدير عام الإدارة العامة للجمارك في الكويت، المستشار جمال الجلاوي، ضبط آثار فرعونية مهربة من مصر في طرد يزن نحو 65 كيلو جراما، عبر الشحن الجوي من مطار الأقصر، بعد وصولها إلى الكويت.

وأوضح المستشار الجلاوي إحالة القضية إلى الجهات المختصة، وأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الآثار إلى مصر، مضيفا استعداد الجمارك الكويتية لتقديم المعلومات كافة بشأن الآثار المهربة وآلية التهريب إلى السلطات المصرية.

مكاتب التموين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *