محمد صلاح يعلق على أزمة التصويت: مهما حاولوا مش هايعرفوا

محمد صلاح يعلق على أزمة التصويت
محمد صلاح يعلق على أزمة التصويت على أفضل لاعب في 2019 - أرشيف

انتابت حالة من الغضب اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بسبب غياب أصوات مصر، عن التصويت لاختيار أحسن لاعب في 2019، خلال حفل الجوائز السنوية للاتحاد الدولي “فيفا”، التي حلّ فيها في المركز الرابع.

وفي وقت سابق، عدّل صلاح التعريف الشخصي على موقع “تويتر”، مكتفيا بعبارة: “لاعب نادي ليفربول”، بدلا من التعريف السابق “لاعب نادي ليفربول ومصر”.

ونشر محمد صلاح على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة يظهر فيها وفي خلفيتها الجماهير المصرية.

وكتب صلاح أسفل الصورة: “مهما حاولوا يغيروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا”، في إشارة إلى عشقه لبلده مصر.

محمد صلاح

واقتصر التصويت المصري على الصحفي، هاني دانيال، الذي جاءت اختياراته بالترتيب كالتالي: السنغالي ساديو ماني (ليفربول الإنجليزي) في المركز الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) ثانيا، وصلاح ثالثا، بحسب التصويت الذي نشره فيفا.

فيما فقد محمد صلاح أصوات مدرب منتخب مصر وقائد المنتخب المصري أحمد المحمدي، التي غابت عن التصويت.

وأصدر الاتحاد المصري بيانا، حمّل فيه “فيفا” مسئولية غياب التصويت لمصلحة محمد صلاح، من قِبل قائد المنتخب أحمد المحمدي، ومدرب المنتخب الأوليمبي شوقي غريب، نيابة عن المدير الفني للمنتخب الأول المكسيكي خافيير أجيري، الذي أُقيل قبل التصويت.

وقال الاتحاد: “إن غريب والمحمدي منحا صوتهما لصلاح، ووضعاه بالمرتبة الأولى في الاختيارات”.

وأوضح الاتحاد أنه قرر “فتح تحقيق لمعرفة ملابسات تصويت مصر في مسابقة الأفضل على مستوى العالم”، مؤكدا أنه أرسل “استفسارا للاتحاد الدولي لكرة القدم عن الواقعة”.

وبحسب بيان الاتحاد، أرسل الأخير “صوتَيْ مصر إلى الفيفا رسميا يوم 15 أغسطس الماضي، قبل انتهاء المدة المحددة بأربعة أيام”.

وأضاف: أنه جرى تأكيد تسلّم استمارة التصويت من قِبَل الفيفا في اليوم الأخير للتصويت، الموافق 19 أغسطس، قبل يوم واحد من تشكيل اللجنة الخماسية المؤقتة لادارة اتحاد الكرة، التي أعلن عن تشكيلها يوم 20 أغسطس”.

وكشف “فيفا” عبر موقعه الإلكتروني نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، التي توّج بها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، وحلّ صلاح رابعا.

وقد جاء الترتيب للاعبين الخمسة على النحو التالي:

  • الأرجنتيني ليونيل ميسي: 46 نقطة.
  • الهولندي فيرجيل فان دايك: 38 نقطة.
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو: 36 نقطة.
  • المصري محمد صلاح: 26 نقطة.
  • السنغالي ساديو ماني: 23 نقطة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *