الأكثر قراءة

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    إصابة 38 طالبة باختناق بسبب حرق القمامة.. تفاصيل

    إصابة 38 طالبة باختناق بسبب حرق القمامة.. تفاصيل

الحصاد: الداخلية تعلن مقتل مجموعة إرهابية.. واقتراض 40 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة

الحصاد: الداخلية تعلن مقتل مجموعة إرهابية.. واقتراض 40 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة
الداخلية تعلن مقتل مجموعة إرهابية في تبادل لإطلاق النار بمنطقة جلبانة في شمال سيناء- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 15 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الداخلية تعلن مقتل مجموعة إرهابية” و”اقتراض 40 مليار جنيه لتمويل عجز الموازنة”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية “مقتل مجموعة إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، الذي أسفر أيضا عن إصابة ضابطين وفرد شرطة، قبل استعدادهم لشن هجوم”.

وكشفت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأحد، عن “توافر معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة في شمال سيناء، واستعدادهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بالنطاق ذاته”.

قضت محكمة جنايات دمنهور اليوم، بـ”إعدام 6 أشخاص” متهمين بحيازة بنادق آلية بدون ترخيص، وتصنيع وحيازة كمية كبيرة من المفرقعات داخل منازل بمزرعة في وادي النطرون.

صدر الحكم بمحكمة الجنايات المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، وعضوية المستشارين رامي سعيد محمد، وإيهاب السعدني، وبحضور المستشار عز الدين غلوش، رئيس نيابة وادي النطرون.

اقتصاد

أفاد تقرير رسمي لوزارة المالية بأن الحكومة تقترض 40 مليار جنيه من الجهاز المصرفي علي مدار الأسبوع الجاري، لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة، عبر عطاءات أدوات الدين من سندات وأذون الخزانة.

وبحسب التقرير، فإنه جرى تكليف البنك المركزي المصري بعملية بيع أدوات الدين من آجال وسندات الخزانة على مدار الأسبوع الجاري، عبر ثلاث عطاءات أسبوعية أيام “الأحد، الاثنين، الخميس”.

بالأرقام.. التعديات على الأراضي الزراعية خلال 8 سنوات

مجتمع

لقي أربعة شباب مصرعهم، اليوم الأحد، إثر انهيار صخرة جبلية عليهم بأحد الأودية خلف منجم السكري في مرسى علم التابعة لمحافظة البحر الأحمر، أثناء محاولاتهم التنقيب عن الذهب، وقررت نيابة القصير دفن جثامينهم، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

وكشفت التحريات أن جميع الشباب من قرية البحيرة، التابعة لمركز إدفو بمحافظة أسوان، إذ كانوا ينقبون عن خام الذهب بطريقة غير شرعية بمنطقة تسمى محطة 2، وبحوزتهم سيارة نقل، وبعد يومين اكتشف ذووهم سقوط الصخرة عليهم بعد وجود السيارة بالقرب من مكان الواقعة.

أمر المستشار عادل السعيد، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، بإحالة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، إلى المحاكمة الجنائية لتحقيق كسب غير مشروع بنحو 900 ألف جنيه.

جاء في التحقيقات أنها بصفتها مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، والبحر الأحمر، ومستشار بالهيئة العامة للخدمات البشرية، ونائب محافظ الإسكندرية، حصلت لنفسها ولذويها وأبنائها: ريهام، وأحمد، ومحمد علي عبد الرحيم أبو المجد، علی کسب غير مشروع قدره 900 ألف جنيه.

تعليم وصحة

شهدت محافظة الشرقية، واقعة إحالة طبيب للتحقيق، بعد أن نسي فوطة في بطن سيدة أثناء إجرائه عملية وضع لها، بعيادته الخاصة.

وكلّف ممدوح غراب، محافظ الشرقية، هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بإجراء تحقيق طبي عاجل مع الطبيب، بعد تسببه في تعرض حياة مريضة للخطر، نتيجة تركه فوطة ببطنها أثناء إجراء عملية وضع لها.

رياضة

أعلن جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن جميع مباريات الدوري سوف تُدار بواسطة حكام مصريين، عدا مباريات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري والدوري.

وقال الغندور، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: إنه “جرى الاتفاق بين لجنة الحكام واللجنة الخماسية لاتحاد الكرة أن جميع مباريات الدوري سوف تدار بواسطة الحكام المصريين”.

منوعات

مجموعة إرهابية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن