قرار جديد بشأن الحكام في كأس السوبر المصري والدوري.. تفاصيل

قرار جديد بشأن الحكام في كأس السوبر المصري والدوري.. تفاصيل
طاقم حكام مباراة كأس السوبر سيكون من أوروبا، لكن من خارج صربيا وسويسرا- أرشيف

أعلن جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن جميع مباريات الدوري سوف تُدار بواسطة حكام مصريين، عدا مباريات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري والدوري.

وقال الغندور، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: إنه “جرى الاتفاق بين لجنة الحكام واللجنة الخماسية لاتحاد الكرة أن جميع مباريات الدوري سوف تدار بواسطة الحكام المصريين”.

وأضاف الغندور في تصريحاته، قائلا: “الاستثناء الوحيد من هذا الأمر مباريات الأهلي والزمالك معا، سوف يقوم بإدارتها حكام أجانب”.

كأس السوبر المصري

وأوضح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن طاقم حكام مباراة كأس السوبر سيكون من أوروبا، لكن من خارج صربيا وسويسرا، قائلا: “الاتصالات التي تجريها لجنة الحكام من أجل طاقم السوبر شملت جميع الاتحادات الأوروبية عدا صربيا وسويسرا”.

وتابع الغندور أن هذا الاستثناء “يأتي بسبب أن أحد مدربي الفريقين يحمل الجنسية الصربية، بينما يحمل الآخر الجنسية السويسرية”.

وفي هذا يشير الغندور إلى السويسري رينيه فايلر الذي يتولى الإدارة الفنية للنادي الأهلي، والصربي ميتشو الذي يتولى الإدارة الفنية لنادي الزمالك.

واختتم حديثه قائلا: “على ضوء ما ستسفر عنه هذه الاتصالات ستقوم اللجنة بالمفاضلة لاختيار الطاقم الأنسب لإدارة كأس السوبر والإعلان عنه في وقت مناسب”.

ويلعب الأهلي والزمالك يوم 20 من شهر سبتمبر الجاري على كأس السوبر موسم 2017/ 2018 بملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

وكان الموسم الماضي شهد قيام لجنة الحكام بالسماح للأندية بطلب استقدام طاقم حكام أجنبي لمباريات فرقها بالدوري أو الكأس، مقابل تحمل النادي للقيمة المالية، بواقع 15 ألف دولار للحكم العربي، و25 ألف دولار لغير العربي.

رفض التأجيل

وكان رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، قد رفض تأجيل المباراة للموعد المذكور، بعد الإعلان الرسمي عن موعد مباراة كأس السوبر المصري وإبلاغه به في 19 من سبتمبر الجاري.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية: “لن أوافق على تأجيل مباراة السوبر أمام الأهلي، بعدما تم إبلاغي بإقامة المباراة في 19 سبتمبر”.

وأوضح: ” سمعت بعض الشائعات عن نية اتحاد الكرة إقامة اللقاء في 20 سبتمبر ولكن لن أقبل بتأجيلها، سأذهب في هذا الموعد المحدد مسبقا ولن أوافق على التأجيل”.

وترغب اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة في إقامة السوبر المصري 2017-2018 قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة أن هناك سوبر آخر لموسم 2018-2019، بين الأهلي والزمالك أيضا.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *