“جنايات دمنهور” تقضي بإعدام 6 أشخاص في تهمة تصنيع متفجرات

"جنايات دمنهور" تقرر إعدام 6 أشخاص بتهمة تصنيع متفجرات
الحكم بإعدام 6 أشخاص بينهم 3 غيابيا، لاتهامهم بتصنيع متفجرات في وادي النطرون، بمحافظة البحيرة- أرشيف

قضت محكمة جنايات دمنهور اليوم، بـ”إعدام 6 أشخاص” متهمين بحيازة بنادق آلية بدون ترخيص، وتصنيع وحيازة كمية كبيرة من المفرقعات داخل منازل بمزرعة في وادي النطرون.

صدر الحكم بمحكمة الجنايات المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، وعضوية المستشارين رامي سعيد محمد، وإيهاب السعدني، وبحضور المستشار عز الدين غلوش، رئيس نيابة وادي النطرون.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لكل من محمود رفاعي محمد، ومحمد محمود جمعة، وبالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم محمد محسن سويدان، وبالسجن المشدد خمس سنوات للمتهم محمد فرج عبد الناصر، وبراءة 8 متهمين آخرين.

حيثيات الحكم

بدأت حيثيات القضية التي انتهت بـ”إعدام 6 أشخاص” حين تلقى اللواء محمد فتحي إسماعيل، بلاغا من مركز شرطة وادي النطرون، يفيد بأن “إ. ك. ع. س” أثناء سيره بسيارته الخاصة وبرفقته “ش. ف. م. م” 21 سنة، استوقفهما شخصان وطلبا منهما استقلال السيارة.

وذكر البلاغ أن صاحب السيارة ورفيقه لاحظا إصابتهما بحروق متفرقة بالجسم، ما دعاهما إلى الشك والريبة في أمرهما، وبسؤالهما عن سبب إصابتهما، أجابا في بادئ الأمر أنه بسبب اشتعال سيارتهما، وعند سؤالهما حول التوجه للمستشفى، رفضا وهرب أحدهما وجرى التحفظ على الآخر وإيداعه المستشفى.

وبعد انتقال ضباط وحدة مباحث المركز للمستشفى وإجراء تحقيق معه قرر أنه وآخرين كانوا في أحد المنازل بمزرعة كائنة خلف المنطقة الصناعية بوادي النطرون لتصنيع العبوات المتفجرة وانفجرت إحدى القنابل أثناء إعدادها مما نتج عنه تهدم المنزل بالكامل وإصابته.

وبعد انتقال القوات للمنزل المشار إليه، عُثر بين الأنقاض على جثة “ع. م. ع. ع” 37 سنة مدرس لغة فرنسية ومقيم شارع 30 العصافرة المنتزه بالإسكندرية، وبه إصابات وتشوهات وحروق يرجح أن تكون بسبب الانفجار.

إحالة أوراق للمفتي

وفي 20 من أغسطس الماضي، قررت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات دمنهور، أخذ رأي مفتي الجمهورية في إعدام 6 أشخاص بينهم 3 غيابيا، لاتهامهم بتصنيع متفجرات في وادي النطرون، بمحافظة البحيرة.

وقررت محكمة دمنهور إحالة أوراق 6 أشخاص للمفتي وهم:

  • محمد حسني جودة محمد بدوي، 23 عاما، طالب، مقيم بكفر الدوار، محبوس.
  • محمد زايد واعر محمود، 26 عاما، حاصل على بكالوريوس علوم، ومقيم بمركز أبو المطامير، محبوس.
  • أحمد نصر عبيد شعبان، 29 عاما، بكالوريوس تجارة، مقيم بأبو المطامير، محبوس.
  • أشرف عبد اللطيف حسن الدهب، هارب.
  • صلاح الدين عبد العزيز بسيوني، هارب.
  • حلمي سعد مصري محارب كاشيك، هارب.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *