الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال أسبوع: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار

الأرصاد تتوقع حالة الطقس
الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال أسبوع بانخفاض الحرارة وسقوط أمطار - أرشيف

توقّع أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحسن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى انخفاض درجات الحرارة على مستوى المحافظات، مع فرص لسقوط الأمطار.

وأضاف أحمد عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على الفضائية المصرية، اليوم الأحد: “أن حالة الطقس ستكون لطيفة على السواحل الشمالية، ومعتدلة على الوجه البحري والقاهرة، ومائلة للحرارة على شمال الصعيد”.

وأوضح أن درجات الحرارة خلال الأسبوع تدور حول معدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام، منوها باستمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وحذر أحمد عبد العال من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية والرقع الزراعية، كما حذر من ارتفاع سرعة الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط.

وعن أسباب وجود فرص لتساقط الأمطار على السواحل الشماليه، أوضح عبد العال أنها من سمات فصل الخريف، الذي بدأ مبكرا عن موعده بعشرة أيام.

الارصاد:طقس خريفى معتدل على كافة الأنحاء

الارصاد:طقس خريفى معتدل على كافة الأنحاءShahinaz Gawish#النشرة_الجوية#صباح_الخير_يامصر قناة مصر الأولى

Gepostet von ‎قناة مصر الأولى‎ am Samstag, 14. September 2019

حالة الطقس

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، اليوم الأحد، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء والبحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري، مائل للحرارة على شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وتقل الرؤية المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، فيما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وقد يصاحبها سقوط أمطار.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا، فستكون كالتالي:
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 30، والصغرى 24.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 30، والصغرى 24.
  • الوجه البحري والقاهرة: العظمى 32، والصغرى 24.
  • جنوب سيناء والغردقة: العظمى 34، والصغرى 26.
  • شمال الصعيد: العظمى 34، والصغرى 23.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 37، والصغرى27.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *