الحصاد: تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم.. وإقرار الحد الأدنى للأجور

الحصاد: تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم.. وإقرار الحد الأدنى للأجور
تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم بالمخابز البلدية لتتناسب مع رفع أسعار الوقود- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 9 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم” و”إقرار الحد الأدنى للأجور”.

العناوين

سياسة

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على رفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى مرسي عيسى، بعد طلب مقدم من النائب العام، يوجه فيه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد النائب في تحقيقات تتهمه بالرشوة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، برئاسة بهاء أبو شقة، وتضمنت التحقيقات قيام النائب باستعمال نفوذه كعضو بمجلس النواب، وعضو بالمجلس التنفيذي بمحافظة الإسكندرية، في تسهيل تراخيص وأخذ رشوة.

اقتصاد

قرر علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم بالمخابز البلدية في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1552) لسنة 2019.

وبحسب قرار المصيلحي الذي يحمل رقم 15 لسنة 2019، فإنه تقرر تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم بالمخابز البلدية لتتناسب مع رفع أسعار الوقود.

رغيف الخبز المدعم

مجتمع

أقر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بصورة رسمية، الحد الأدنى للأجور بالنسبة للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، وذلك اعتبارا من أول يوليو الجاري، ونشرت الجريدة الرسمية نص القرار اليوم.

وينص قرار رئيس الوزراء، على احتساب الحد الأدنى لأجر الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، على أساس متوسط إجمالي الأجر، الذي يُستحق شهريا، شاملا الأجر الوظيفي والأجر المكمل، والأعباء التأمينية.

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، بيانا أكد فيه ارتفاع عدد سكان مصر إلى 98.1 مليون نسمة في بداية عام 2019 بزيادة قدرها 3.3 ملايين نسمة عن بيانات آخر تعداد.

وأوضح الجهاز المركزي بيانه الصادر اليوم بمناسبة اليوم العالمي للسكان، الذي يوافق 11 يوليو من كل عام، أن 51.6% من عدد سكان مصر “ذكور”، بينما 48.4% إناث، وبلغت نسبة النوع 106.3 ذكور لكل 100 أنثى.

تعليم وصحة

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بعدم سداد المصروفات المدرسية يدويا، للعام الدراسي 2019 / 2020 من أولياء الأمور، في القرار الوزاري الخاص برسوم ومقابل الخدمات.

وأوضحت الوزارة في تعليماتها الرسمية المرسلة للمديريات، أنه سيجرى سداد المصروفات المدرسية من العام الدراسي المقبل عن طريق ماكينات فوري.

أقرّ مجلس النواب، خلال جلسته العامة أمس، برئاسة علي عبد العال، شرطا يحرّم طلاب التعليم المفتوح من القيد في نقابة المحامين دون الحصول على شهادة الثانوية العامة.

ووافق مجلس النواب على مادة في مشروع قانون نقابة المحاميين، تنص على: “أن يكون حاصلا على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية المعتمدة في مصر”.

رياضة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مشاركة النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري الموسم الماضي، ومتصدر المسابقة هذا الموسم، في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي ستقام خلال الفترة من 9 أغسطس 2019 إلى 30 مايو من العام المقبل.

وأشار الكاف إلى مشاركة 62 ناديا في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا رقم 56، ورقم 24 بالمسمى الجديد، التي ستقام خلال الفترة من 9 أغسطس إلى 30 مايو 2020.

منوعات

رغيف الخبز المدعم

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.