“الكاف” يعلن مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

"الكاف"يؤكد مشاركة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا
الأهلي هو الفريق المصري الذي ضمن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا حتى لو خسر لقب الدوري- أرشيف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مشاركة النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري الموسم الماضي، ومتصدر المسابقة هذا الموسم، في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي ستقام خلال الفترة من 9 أغسطس 2019 إلى 30 مايو من العام المقبل.

وأشار الكاف إلى مشاركة 62 ناديا في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا رقم 56، ورقم 24 بالمسمى الجديد، التي ستقام خلال الفترة من 9 أغسطس إلى 30 مايو 2020.

ومازال اتحاد الكرة المصري، لم يعلن بعد بشكل نهائي عن الناديين اللذين سيشاركان في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي والزمالك

وبالحسابات، يعتبر الأهلي حامل لقب الدوري ومتصدر الترتيب حاليا، هو الفريق المصري الوحيد الذي ضمن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا حتى لو خسر لقب المسابقة لحساب الزمالك.

وبخلاف تأكيد مشاركة الأهلي وفرصة وصيفه الزمالك في المشاركة، مازال بيراميدز يمتلك فرصة للمشاركة في دوري الأبطال، حال خسارة الزمالك مبارياته المتبقية أو تعادله في واحدة وخسارته في اثنين، ما يدفع بيراميدز للاحتفاظ بالمركز الثاني.

الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وبحسب الكاف، فإن الأندية التي جرى اعتماد مشاركتها في دوري أبطال إفريقيا مع النادي الأهلي هي:

إيجل نوير (بوروندي)، الهلال والمريخ (السودان)، كارا (توجو)، أوتوهو (الكونغو)، الترجي والنجم الساحلي (تونس)، صن داونز وأورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا)، مازيمبي وفيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، بترو أتلتيكو وأول أغسطس (أنجولا)، كمبالا سيتي (أوغندا)، إنيمبا وكانو بيلارز (نيجيريا)، جور ماهيا (كينيا)، هافيا كوناكري وهورويا (غينيا)، شبيبة القبائل واتحاد العاصمة (الجزائر).

كما ستشارك أيضا أندية الوداد والرجاء (المغرب)، أشانتي كوتوكو (غانا)، زيسكو يونايتد (زامبيا) إيه إس سبورت (جيبوتي)، سونديب (النيجر)، اطلع برة (جنوب السودان)، موكاف (إفريقيا الوسطى)، بلاك إفريقيا (ناميبيا)، بريكاما يونايتد (جامبيا)، مينيدلينس (الرأس الأخضر)، سيركل إمبيري (الجابون)، كانو سبورت (غينيا الإستوائية)، بافلس دو بورجو (بنين)، كوت دو أور (سيشل)، بلاتينيوم (زيمبابوي)، نواديبو (موريتانيا)، ديكيدا (الصومال)، إيليكت سبورت (تشاد).

وتشارك أيضا كل من فرق: جرين بامبا (سوازيلاند)، جرين إيجلز (زامبيا)، جينيراسيون (السنغال)، فوسا جونيورز (مدغشقر)، فومبوني (جزر القمر)، رايون سبورت (رواندا)، رحيمو (بوركينا فاسو)، بامبلموسيس (موريشيوس)، بيج بوليتس (مالاوي)، ميكيلي (إثيوبيا)، ماتلاما (ليسوتو)، أويليرز (ليبيريا)، كيه إم كيه إم (زنزبار)، سان بيرويسي (جزيرة ريونيون)، سيمبا ويانج أفريكانز (تنزانيا)، لوم (الكاميرون)، أونياو دو سونجو (موزمبيق)، يونياو أمادور (ساو تومي)، يو دي إنترناسونال (غينيا بيساو)، وفريق سو دي آميه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *