الحصاد: حظر تداول الدواجن الحية في يوليو.. وتعديل مواعيد مترو الأنفاق خلال أمم إفريقيا

الحصاد: حظر تداول الدواجن الحية في يوليو.. وتعديل مواعيد مترو الأنفاق خلال أمم إفريقيا
مد تشغيل الخطوط الثلاثة ساعة إضافية، بالتزامن مع انطلاق بطولة الأمم الإفريقية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 16 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حظر تداول الدواجن الحية في يوليو” و”تعديل مواعيد مترو الأنفاق خلال أمم إفريقيا”.

العناوين

سياسة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزيري الخارجية والدولة الإماراتيين (عبد الله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسلطان الجابر، وزير الدولة بدولة الإمارات)، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، وجمعة الجنيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة.

وبحسب تصريحات السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسي أكد خلال لقائه وزيري الخارجية والدولة الإماراتيين، أن مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج، وبصفة خاصة الأحداث الأخيرة التي تهدد حرية الملاحة، وتستهدف أمن وسلامة الممرات المائية والبحرية بالخليج.

اقتصاد

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: “إن ما تردد عن تأجيل تطبيق قانون حظر تداول الدواجن الحية لا أساس له من الصحة”.

وأضافت محرز في تصريحات صحفية: “أن القرار مستمر، وسيُجرى تفعيله رسميا بداية من يوليو المقبل”، موضحة أن دور الوزارة منع الدواجن الحية من التداول، لأنها تزيد من انتشار الأمراض والأوبئة.

أعلنت وزارة البترول عن بدء استخدام عدادات الغاز الطبيعي مسبوقة الدفع لأول مرة، بإطلاق أول مشروع تجريبي قبل نهاية 2019. بحسب بيان من الوزارة اليوم الأحد.

وأوضحت الوزارة أنه سيجرى استخدام عدادات الغاز الطبيعي مسبوقة الدفع تجريبيا في وحدات الإسكان الاجتماعي “بشاير الخير 1 ، 2” بالإسكندرية، وحي الأسمرات بالقاهرة، بإجمالي 20 ألف عميل كوسيلة للتأكد من كفاءة عمل المنظومة.

تداول الدواجن الحية

مجتمع

أعلن المهندس علي فضالي، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق مد تشغيل الخطوط الثلاثة ساعة إضافية، بالتزامن مع انطلاق بطولة الأمم الإفريقية يوم 21 يونيو الجاري، وذلك حتى موعد انتهاء البطولة في 19 يوليو المقبل.

وقال فضالي، في تصريح صحفي: “إن التشغيل الجديد الخاص بالبطولة يبدأ في الخامسة والنصف صباحا، وينتهي في الثانية بعد منتصف الليل”. مؤكدا أن المترو سينقل جماهير الكرة إلى المحطات القريبة من الملاعب.

أعلنت هيئة الأوقاف مد الحجز بشقق الإسكان الاجتماعي بمدينتي السادات بالمنوفية، والعاشر من رمضان بالشرقية، إلى نهاية يونيو الجاري، بعد أن كان من المقرر انتهاء الحجز في الخامس من مايو الماضي.

وقال المهندس سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، وأمين عام اتحاد الأوقاف العربية، في تصريحات صحفية: إن مد فترة الحجز، جاء بعد الإقبال الشديد على سحب الملفات الخاصة بالتقديم، من مقر الهيئة بميدان الدقي.

تعليم وصحة

يبدأ مكتب التنسيق إتاحة تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها، اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة في الفترة من السبت 6 يوليو المقبل حتى السبت 20 من الشهر نفسه، وفقا لتصريحات السيد عطا، المشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح عطا، أنه بإمكان الطلاب تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت، وفقا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

رياضة

كشفت صحيفة ميرور الإنجليزية، من خلال تقرير لها، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، اختار البقاء مع ليفربول خلال الموسم المقبل، رغم عروض تلقاها للتعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية.

وأوضحت الصحيفة أن صلاح رفض الرحيل عن صفوف فريقه بعد تلقيه عرضين من ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، وأضافت أن الناديين الكبيرين طلبا ضمه مقابل 150 مليون جنيه إسترليني.

منوعات

تداول الدواجن الحية

تداول الدواجن الحية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *