“كاف” يختار محمود الخطيب سفيرا لبطولة الأمم الإفريقية

محمود الخطيب
"كاف" يختار محمود الخطيب سفيرا لبطولة الأمم الإفريقية - أرشيف

أعلن النادي الأهلي اختيار رئيسه، محمود الخطيب ليصبح سفيرا لكأس الأمم الإفريقية 2019 التي ستنطلق في مصر يوم الجمعة المقبل.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تأكيدا لقرار اختيار الخطيب سفيرا لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” دعوة لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لحضور حفل افتتاح وختام بطولة الأمم الإفريقية 2019، عقب اختياره سفيرا لها.

محمود الخطيب

محمود الخطيب أو “بيبو” هو أسطورة الكرة، الذي يحظى بشعبية من جماهير الكرة في مصر والدول العربية والإفريقية، أهَّلته للفوز برئاسة النادي الأهلي في الانتخابات التي جرت يوم 30 نوفمبر 2017 لاختيار مجلس إدارة جديد.

وأعلن الخطيب اعتزاله الكرة نهائيا، بعد مسيرة ذهبية مع الأهلي دامت لأكثر من 15 عاما، قاد فيها فريق الكرة، لإحراز عشرات البطولات المحلية والإفريقية، وإحراز مئات الأهداف مع الأهلي والمنتخب الوطني، إضافة إلى شرف الحصول على الكرة الذهبية، ولقب أفضل لاعب في إفريقيا لعام 1983.

وتدرّج محمود الخطيب في كل المناصب الإدارية داخل القلعة الحمراء، وعمل مع كبار الأهلي أمثال: عبده صالح الوحش، وصالح سليم، وحسن حمدي.

وبعد اعتزاله الكرة، تدرّج “بيبو” في المناصب الإدارية، وفاز في كل الانتخابات التي خاضها، من عام 1988 عندما انتخب عضوا لمجلس الإدارة، وفجّر الخطيب مفاجأة كبيرة بالحصول على أعلى الأصوات في العضوية.

وفي عام 2000، عاد الخطيب مرة أخرى إلى عالم الانتخابات، ونجح في الحصول على المركز الأول في العضوية، وتفوق في عدد الأصوات عن الكابتن صالح سليم على موقع الرئاسة، والكابتن حسن حمدي على موقع نائب الرئيس، رغم ابتعاده عن النادي ما يقرب من تسع سنوات.

وفي عام 2002، كانت الانتخابات الثالثة لـ”بيبو”، وجاءت تكميلية هذه المرة، وخاضها على مقعد أمين الصندوق، ونال أيضا أعلى الأصوات.

وفي انتخابات 2004، نجح الخطيب في منصب آخر، وهو نائب الرئيس، وحاز أيضا على أعلى الأصوات، بل حقق رقما قياسيا تفوّق به على كل المرشحين.

وفي انتخابات 2009، التي جاءت بنظام جديد يتمثّل في إجراء الانتخابات في الرئاسة والعضوية، نجح الخطيب في حسم سباق العضوية، ونال كالعادة أعلى الأصوات، وحصد رقما تاريخيا.

وفي 30 نوفمبر 2017، خاض “بيبو” الانتخابات على منصب الرئيس، وضرب رقما قياسيا، إذ حصد عشرين ألف صوت، وأصبح رئيسا للنادي بعد تفوقه على المهندس محمود طاهر، الرئيس السابق للنادي الأهلي.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *