رئيس العاصمة الإدارية يطالب سعوديين بالاستثمار: قبل ترامب ما ياخد الفلوس

رئيس العاصمة الإدارية يطالب سعوديين بالاستثمار: قبل ترامب ما ياخد الفلوس
عابدين يؤكد لوفد المستثمرين أن مجالات الاستثمار كافة متاحة أمامهم- أرشيف

دعا اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، المستثمرين السعوديين إلى الاستثمار في العاصمة الإدارية، والاستفادة من هذا المشروع وأرباحه المضمونة. على حد وصفه.

وأكد عابدين، خلال لقاء مع وفد اللجنة الوطنية لمجلس الغرف السعودية، أثناء جولة لهم بالعاصمة الإدارية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة سينتقلون إلى العاصمة خلال يونيو المقبل 2020، لتكون إدارة الأعمال كافة من هناك.

رئيس العاصمة الإدارية

وقال رئيس العاصمة الإدارية الجديدة: إن المدينة ستكون نموذجا للمدن الجديدة، حيث إنها مدينة ذكية تدار بالتكنولوجيا الحديثة، وكل أنواع الاستثمار متاحة هناك، كما أكد للوفد أن هناك مجالات شتى متاحة أمامهم للاستثمار وتحقيق الأرباح، داعيا إياهم إلى سرعة الاستفادة من هذا المشروع.

وتحدث عابدين مع الوفد مداعبا: “تعالوا استثمروا قبل ترامب ما ياخد الفلوس”. وأشار إلى الانتهاء من نحو 70% من أعمال الطرق والبنية التحتية للمرحلة الأولى التي تقع على مساحة 40 ألف فدان، وأن العمل سينتهي بها تماما نهاية العام الجاري، فيما يصل إجمالي مساحة المشروع إلى 170 ألف فدان.

وأوضح عابدين أن أعمال المشروع لا تحتاج إلى استثمارات خارجية، ولكن الدولة تفتح أبوابها للمستثمرين للمشاركة في المشروع وتحقيق الفائدة للطرفين، مشددا على أن كل الإجراءات المتعلقة بالاستثمار في العاصمة تجرى من خلال شركة العاصمة مباشرة دون الحاجة إلى التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة.

مشروعات العاصمة الإدارية

من جانبه، قال خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة: إن المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية تتضمن ثمانية أحياء سكنية، و65 مدرسة، إلى جانب عشر جامعات، فضلا عن إقامة 35 بنكا ما بين تجاري ووطني.

وأوضح أن حي الوزارات يقع على مساحة 700 فدان، فضلا عن حي السفارات، موضحا أن الشركة بدأت تتلقى طلبات من عدد كبير من السفارات للانتقال إلى العاصمة.

كانت شركة المقاولون العرب كشفت عن بدء العمل في إنشاء مسجد جديد في العاصمة الإدارية، على مساحة 116 فدانا، وبتكلفة 800 مليون جنيه، وعن تكليفها بإنشاءات بنحو سبعة مليارات جنيه، منها: 34 برجا سكنيا من إجمالي 78 عمارة سكنية للإسكان الفاخر.

أبراج شاهقة

كما أعلن رئيس القطاع الهندسي بالعاصمة، عن التخطيط لإقامة مدينة ترفيهية على مساحة 5000 فدان، بتكاليف محتملة 17 مليار دولار، وأنه يتفاوض مع كبرى الشركات العالمية لتنفيذ وإدارة الداتا سنتر، باستثمارات من أربعة إلى خمسة مليارات دولار.

كان اللواء أحمد زكي عابدين، أعلن في أكتوبر الماضي، أن إجمالي التكلفة للمرحلة الأولى للعاصمة تبلغ 300 مليار جنيه، وأنه سيجرى الانتهاء منها بالكامل خلال ثلاث سنوات من الآن.

فيما كشف وزير الإسكان عاصم الجزار، عن إنشاء سبعة أبراج شاهقة الارتفاع، تطل على الحدائق المركزية بالعاصمة (كابيتال بارك).

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *