مصر تدين قصف مطار أبها السعودي

مصر تدين قصف مطار أبها السعودي
قصف مطار أبها أسفر عن إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة- أرشيف

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، أعربت فيه عن إدانة مصر قصف مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية بمقذوف، صباح اليوم الأربعاء، من قبل جماعة الحوثي المسلحة باليمن ما أسفر عن إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة.

وأكد بيان الخارجية وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مطالبا بضرورة الوقف الفوري لأي استهداف للأراضي السعودية.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي للعمل على التصدي للأعمال كافة التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة، لأن مثل تلك الاستهدافات للمطارات الدولية تمثل خرقا صارخا لجميع القوانين والأعراف الدولية، معربة عن تمنيات مصر بسرعة الشفاء للمصابين.

مطار أبها

من جانبها، نشرت وزارة الخارجية السعودية، بيانا كشفت فيه عن عدد وجنسيات المصابين في الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أبها الدولي صباح اليوم.

وأوضح البيان أن قصف مطار أبها أسفر عن إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة بينهم ثلاث نساء يمنية وهندية وسعودية، وطفلان سعوديان.

وفي وقت سابق اليوم أعلن الحوثيون عبر قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة لهم، استهداف مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ “كروز”، وقالوا: إن الهجوم أصاب برج المراقبة في المطار بدقة، وعطل حركة الملاحة.

هجوم متكرر

بينما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، سقوط مقذوف حوثي على صالة القدوم في مطار أبها الدولي، صباح الأربعاء، ما أدى إلى إصابات.

ووفقا لوكالات أنباء، فإن قصف مطار أبها من قبل الحوثيين اليوم، هو الهجوم الخامس من نوعه خلال شهر، حيث أعلنت جماعة الحوثي أمس، تنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة.

بالإضافة لشن هجمات بطائرات مسيرة أيضا على مطار جازان جنوب غربي المملكة، قبل يومين، وفي 14 مايو الماضي أدانت مصر استهداف محطتي ضخ بترول في كل من محافظة الدوادمي ومحافظة عفيف، بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وجاء التفجير بعد يومين فقط من عملية مشابهة بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي، حيث تعرضت أربع سفن شحن تجارية، من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية، وتحديدا في الساحل الشرقي قرب إمارة الفجيرة، وقرب المياه الإقليمية، وفي المياه الاقتصادية للإمارات، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الإماراتية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *