تعديل مواعيد مترو الأنفاق خلال بطولة الأمم الإفريقية.. تفاصيل

تعديل مواعيد مترو الأنفاق
تعديل مواعيد مترو الأنفاق خلال بطولة الأمم الإفريقية - أرشيف

أعلن المهندس علي فضالي، رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق مد تشغيل الخطوط الثلاث ساعة إضافية، بالتزامن مع انطلاق بطولة الأمم الإفريقية يوم 21 يونيو الجاري، وذلك حتى موعد انتهاء البطولة في 19 يوليو المقبل.

وقال فضالي، في تصريح صحفي: “إن التشغيل الجديد الخاص بالبطولة يبدأ في الخامسة والنصف صباحا، وينتهي في الثانية بعد منتصف الليل”، مؤكدا أن المترو سينقل جماهير الكرة إلى المحطات القريبة من الملاعب.

وأعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وصيانة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه من المقرر أن تعمل خطوط المترو بنفس مواعيد رمضان والعيد خلال فترة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق خلال أيام.

مواعيد مترو الأنفاق

وأضاف بكير: “أن العمل سيمتد للساعة الثانية صباحا خلال فترة البطولة، وذلك لخدمة جماهير المنتخبات المشاركة في البطولة”، مشيرا إلى أن مترو الأنفاق سيزيد من عدد الرحلات لخدمة وراحة جماهير البطولة الأفريقية.

كانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قد أعلنت أمس السبت، افتتاح المحطات الجديدة الثلاثة للخط الثالث: “هارون – ألف مسكن – نادي الشمس ، أمام الركاب”.

ورفعت الشركة سعر تذكرة مترو الأنفاق بالخط الثالث، لتتراوح بين 5 جنيهات و10 جنيهات، وذلك اعتبارا من افتتاحها يوم السبت 15 يونيو.

وأرجعت الوزارة السبب في ارتفاع سعر تذكرة مترو الأنفاق بالخط الثالث إلى أسباب عديدة، منها:

  • مصمم بالكامل على الطراز الأوروبي.
  • كافة محطاته وقطاراته مكيفة الهواء.
  • محطاته خالية من التلوث.
  • يتوافر بها سلالم متحركة لكبار السن.
  • يوجد به شاشات عرض لمواعيد القطارات.

تسهيلات البطولة

وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، قد أكد أن تشغيل محطات مترو الأنفاق بالخط الثالث يتزامن مع تقديم الدولة والحكومة المصرية جميع التسهيلات التي تساهم في نجاح بطولة الأمم الإفريقية المقامة بمصر.

وأضاف: “أن هذه المحطات ستساهم في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الملاعب التي ستقام عليها المباريات، وأهمها إستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر”.

وكشفت هيئة النقل العام بالقاهرة عن إصدارها اشتراكا جديدا، قيمته 75 جنيها، بمناسبة بطولة كأس الأمم الإفريقية، يتيح لحامله ركوب جميع خطوط الهيئة، ويستمر العمل به حتى انتهاء البطولة.

بطولة الأمم الإفريقية

وتنطلق بطولة كأس الأمم يوم الجمعة المقبل 21 يونيو، ويتنافس فيها على اللقب ولأول مرة 24 منتخبا، موزعين على ست مجموعات، كالتالي:

  • المجموعة الأولى: مصر – الكونغو الديمقراطية – أوغندا – زيمبابوي.
  • المجموعة الثانية: نيجيريا – غينيا – مدغشقر – بوروندي.
  • المجموعة الثالثة: السنغال – الجزائر – تنزانيا – كينيا.
  • المجموعة الرابعة: المغرب – كوت ديفوار (ساحل العاج) – جنوب إفريقيا – ناميبيا.
  • المجموعة الخامسة: تونس – مالي – موريتانيا – أنجولا.
  • المجموعة السادسة: الكاميرون – غانا – بنين – غينيا بيساو.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *