الحصاد: حركة تنقلات في مجلس الدولة والنيابة.. وحالات تسمم في أسيوط

الحصاد: حركة تنقلات في مجلس الدولة والنيابة.. وحالات تسمم في أسيوط
وفاة طفلة وإصابة 198 شخصا بتسمم في مركز ديروط بمحافظة أسيوط، إثر تناولهم "ترمس" في فرح- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 13 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حركة تنقلات في مجلس الدولة والنيابة” و”حالات تسمم في أسيوط”.

العناوين

سياسة

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، عددا من القرارات الجمهورية، تشمل حركة تنقلات في مجلس الدولة والنيابة، عقب الموافقة بشكل نهائي على مشروع قانون تعيين رؤساء الجهات والهيئات القضائية.

تنقلات مجلس الدولة، شملت حسب القرار الجمهوري رقم 283 لسنة 2019، تعيين عدد من الوكلاء نوابا لرئيس مجلس الدولة والقرار رقم 284 لسنة 2019 بتعيين عدد من المندوبين المساعدين مندوبين بـ”مجلس الدولة”.

قرر قطاع السجون بوزارة الداخلية اليوم الإفراج عن 685 سجينا تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم (2019/269) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لسنة 2019.

اقتصاد

قالت مؤسسة “كابيتال إيكونوميكس”: “إنّ ارتفاع الجنيه مقابل الدولار على الأرجح لن يستمر، رغم كونه أفضل العملات أداء منذ بداية العام”، متوقعة أن يفقد جميع مكاسبه، ويعود إلى مستوى 18 جنيها بنهاية 2019.

وأوضحت المؤسسة أن أسباب عدم قدرة الجنيه على الاحتفاظ بمكاسبه هي ارتفاع التضخم عن مستوياته لدى الشركاء التجاريين.

تنقلات مجلس الدولة

تنقلات مجلس الدولة

مجتمع

كشفت تحريات أجرتها نيابة شمال أسيوط لغز وفاة طفلة وإصابة 198 شخصا بتسمم اليوم الخميس، من قرية السرقنا بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، إثر تناولهم طعاما فاسدا “ترمس” في أحد الأفراح.

وأوضحت التحريات أنه جرى تجهيز الترمس بمياه راكدة من ترعة ملوثة بمبيدات زراعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تعليم وصحة

اشتكى طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي، من صعوبة امتحان مادة التاريخ التي أدوها صباح اليوم الخميس، وأكد الطلاب أن الامتحان تضمن نقاطا عديدة خلاف ما هو متعارف وما تدربوا عليه من خلال النماذج الاسترشادية، عبر أسئلة “البوكليت”.

وأعرب العديد من طلاب الثانوية الأزهرية اليوم عن غضبهم واستيائهم من طول الأسئلة، وأنها جاءت من بين السطور بحسب تعبيرهم، وليست مباشرة، في إشارة إلي السؤال الخاص بالحديث عن ثورة 1935.

رياضة

أسفرت قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم المقبل، التي أجريت اليوم الخميس، عن مواجهات نارية لنادي ليفربول الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح هداف الدوري.

حيث ينطلق الموسم الجديد في 9 أغسطس بمباراة ليفربول ضد نوريتش الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة، قبل أن يواجه أرسنال، وينتهي الدوري في 17 مايو من العام المقبل 2020.

منوعات

قررت الدائرة العاشرة، بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، إخلاء سبيل منى فاروق وشيما الحاج على ذمة قضية “الفيديو الإباحي”، وذلك عقب قبول الاستئناف المقدم منهما على قرار حبسهما على ذمة القضية.

وصدر قرار إخلاء سبيل منى فاروق وشيما الحاج برئاسة حامد حسنين، وعضوية عبد الجليل مفتاح، وأحمد سويلم محمد.

طقس الجمعة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *