الحصاد: هجوم على كمين في العريش.. واستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

الحصاد: هجوم جديد على كمين أمني في العريش.. واستعدادات امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، تنطلق غدا السبت 8 يونيو- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 7 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “هجوم جديد على كمين أمني في العريش” و”استعدادات لامتحانات الثانوية العامة”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الأمن نجحت في إحباط محاولة عناصر مسلحة الهجوم على كمين أمني “البطل 15” جنوب العريش شمال سيناء، فجر اليوم الجمعة.

وقال التلفزيون المصري، في خبر عاجل فجر الجمعة: إن قوات الأمن تصدت لعناصر مسلحة أطلقت النار على أحد الأكمنة بشمال سيناء. وأضافت مصادر أنه جرى صد الهجوم ومطاردة المسلحين وإلقاء القبض على عدد منهم.

اقتصاد

أعلنت وزارة المالية عن بدء الإجراءات التنفيذية لدمج مصلحتي الخزانة العامة وسك العملة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة: إن الكيان الجديد الناتج عن دمج المصلحتين، سيسمى “سك العملة”، وسيتبعه هيكل إداري جديد. معتبرة  الكيان الجديد هو المسمى الدولي المعتمد للهيئات المماثلة في العالم.

مجتمع

للمرة الأولى، أعلن عدد من شركات السياحة عن برامج عمرة شوال الجاري، إذ إنها لم تستنفد كامل حصتها من تأشيرات شهر رمضان، فبدأت في استخدامها خلال شهر شوال، بحسب تصريحات باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة.

وبدأت شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة، تتسابق لإعلان برامجها، والتسويق لها عبر وسائل الإعلان المختلفة، لجذب أكبر عدد ممكن من المواطنين خلال شهر شوال الجاري.

كشفت الأرقام الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، تفاوت عدد ساعات العمل بين المحافظات وبعضها على مستوى الجمهورية، بالرغم أن الوظائف واحدة وقطاعات العمل أيضا.

وأظهرت أحدث نشرات الإحصاء السنوية حول التوظيف والأجور للعاملين بالقطاع العام والقطاع الخاص، “كل الجهات التى يعمل بها عشرة أفراد فأكثر” خلال عام 2018، اختلافَ عدد ساعات العمل بين المحافظات وبعضها على مستوى الجمهورية.

تعليم وصجة

أوشكت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، التي تنطلق غدا السبت 8 يونيو. وذلك بحسب مصطفى العجمي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

ووفقا لتصريحات صحفية للعجمي، فإن رؤساء اللجان الامتحانية، تسلموا كشوف المناداة الخاصة بالطلاب، أمس الخميس، قبل انطلاق الامتحان بـ48 ساعة، من لجان النظام والمراقبة الـ11 المنتشرين في أنحاء الجمهورية، لتعليق نسخة منها على باب المدرسة مرفق بها أرقام جلوس الطلاب، وذلك حتى يتمكن الطلاب من معرفة أرقام لجانهم ومقاعدهم داخل اللجان، وذلك في إطار استعدادات امتحانات الثانوية العامة.

رياضة

أعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة عن إصدارها اشتراكا جديدا، بمناسبة بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تنطلق بمصر خلال أيام، حيث يتيح الاشتراك لحامله ركوب جميع خطوط الهيئة، خلال فترة البطولة.

ووفقا لتصريحات رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن قيمة الاشتراك الجديد ستكون 75 جنيها، ويستمر العمل به حتى انتهاء بطولة كأس الأمم ويكون لحامله، وسيجرى البدء في بيعه عقب عيد الفطر.

منوعات

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *