الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    صحف ومواقع: استنفار أمني بعد وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي

    صحف ومواقع: استنفار أمني بعد وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    هجوم على إبراهيم عيسى بسبب تغريدة عن الشعراوي.. ماذا قال؟

    هجوم على إبراهيم عيسى بسبب تغريدة عن الشعراوي.. ماذا قال؟

الصفحة الرئيسية » مجتمع » السياحة: عمرة العشر الأواخر من رمضان للأغنياء

السياحة: عمرة العشر الأواخر من رمضان للأغنياء

السياحة: عمرة العشر الأواخر من رمضان للأغنياء
شركات سياحة أعلنت عن برامج عمرة الاعتكاف بدون سكن بمبالغ تصل إلى 14 ألف جنيه- أرشيف

أعلنت غرفة شركات السياحة أن أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من رمضان تبدأ من 35 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية، فيما تصل أسعار برامج الخمس نجوم إلى 100 ألف جنيه. وفقا لتصريحات باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة.

عمرة العشر الأواخر

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة، مبررا ارتفاع أسعار “عمرة العشر الأواخر من رمضان”: إن سعر إيجار الغرفة بالفنادق المحيطة بالحرم المكي خلال تلك المدة يبلغ 30 ألف ريال سعودي.

وأضاف السيسي أن سعر تذكرة الطيران خلال فترة عمرة العشر الأواخر من رمضان يبلغ 18 ألف جنيه، مشيرا إلى أن غالبية زبائن تلك البرامج من الأغنياء ذوي الدخل المرتفع، والحريصين على حضور ختام القرآن بمكة.

شركات مخالفة

وأشار إلى أن هناك عددا من شركات السياحة خالفت الضوابط المنظمة للعمرة ونظمت برنامج “عمرة الاعتكاف”، الذي يسافر فيه المعتمر دون سكن بمكة والمدينة، ويقيم بالحرم المكي والمدني خلال اعتكافه، وكانت بعض شركات السياحة أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن برامج عمرة الاعتكاف بدون سكن بمبالغ تصل إلى 14 ألف جنيه.

ونوه السيسي بأن لجان وزارة السياحة المتواجدة بالسعودية، حررت محاضر للشركات التي ارتكبت مخالفات، سواء التي نظمت برامج عمرة دون إخطار الوزارة أو خالفت برنامج العمرة الذي جرى اعتماده من السياحة. مشيرا إلى أن آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين من السعودية سيكون منتصف الشهر المقبل.

أسعار عمرة رمضان

وكان علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، أعلن في فبراير الماضي، عن ارتفاع أسعار برامج عمرة رمضان هذا العام بنسبة 100%.

وأرجع الغمري، في تصريحات صحفية، أسباب ارتفاع أسعار العمرة خلال شهر رمضان إلى زيادة أسعار الفنادق بكل من مكة والمدينة وتذاكر الطيران، فضلا عن قلة التأشيرات الممنوحة للشركات خلال شهر الصيام، والمقدرة بمائة ألف تأشيرة فقط.

وأوضح “الغمري” أن “أسعار البرامج خلال رمضان ستبدأ من 20 ألف جنيه بالنسبة للاقتصادية (الشعبية) التي تبلغ مدتها 15 يوما، أما برامج الشهر الكامل فتبدأ من 24 ألف جنيه.

ولفت إلى أن رحلات الخمس نجوم ستبدأ من 45 ألف جنيه في بداية الشهر، وتصل إلى 100 ألف جنيه خلال العشر الأواخر من رمضان، التي تشهد ختام القرآن وليلة القدر.

وفي يناير الماضي، أعلن مجلس إدارة شركات السياحة، عن زيادة أسعار الحج والعمرة بنسبة تصل إلى 20%، وذلك على حسب متغيرات السوق.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن