النقل العام تطرح اشتراكا لاستخدام جميع الخطوط خلال أمم إفريقيا.. تفاصيل

النقل العام تطرح اشتراكا لنقل الركاب خلال بطولة الأمم الإفريقية
هيئة النقل خصصت خطوطا جديدة لخدمة أمم إفريقيا، تربط كل ميادين العاصمة باستاد القاهرة- أرشيف

أعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة عن إصدارها اشتراكا جديدا، بمناسبة بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق بمصر خلال أيام، حيث يتيح الاشتراك لحامله ركوب جميع خطوط الهيئة، خلال فترة البطولة.

ووفقا لتصريحات رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن قيمة الاشتراك الجديد ستكون 75 جنيها، ويستمر العمل به حتى انتهاء بطولة كأس الأمم ويكون لحامله، وسيجرى البدء في بيعه عقب عطلة عيد الفطر.

وخصصت الهيئة خطوطا جديدة لخدمة بطولة كأس الأمم الإفريقية، تربط كل ميادين العاصمة باستاد القاهرة، واستادات إقامة المباريات، وسيجرى مضاعفة عدد السيارات على هذه الخطوط حسب الحاجة.

التذاكر والتحكيم

وعلى صعيد مرتبط، أكد عبد الرحمن علي، أحد المسئولين بمنفذ “تذكرتي” في مركز شباب الجزيرة، أن تذاكر مباراة مصر والكونغو في ثاني جولات الفراعنة بدور المجموعات، أوشكت على النفاد، حيث لم يبق سوى بعض التذاكر في الدرجة الثالثة.

وبحسب المسئول، شهد مركز شباب الجزيرة إقبالا كثيفا من الجماهير، التي حرصت على استخراج الـFAN ID وشراء التذاكر، خاصة مع اقتراب نفاد تذاكر المباراة الثانية، بعد أن نفدت تذاكر المباراة الأولى التي تجمع منتخب الفراعنة بزيمبابوي بالكامل.

وفي 30 من أبريل الماضي، قالت وزارة الشباب والرياضة: “إنها تبحث عن حل للأزمة التي أثارتها أسعار تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين جماهير كرة القدم”.

وقال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: “إنه سيتدخل فورا، لإزالة أي قرارات أو أزمات تمنع الحضور الجماهيري للبطولة”. مضيفا أنه اتفق مع أبو ريدة على إعادة تقييم أسعار التذاكر، وتخفيضها بما يلائم إمكانيات الجماهير.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “خليها فاضية“، اعتراضا على الأسعار المرتفعة لتذاكر بطولة كأس الأمم، وأعلنوا أنه إذا لم يُجرَ تخفيض أسعارها، فإنهم سيمتنعون عن حضور المباريات نهائيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أمس الخميس، أسماء الحكام الذين يشاركون في إدارة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وجاء من مصر كل من:

  • حكام الساحة: أمين عمر- إبراهيم نور الدين.
  • الحكام المساعدين: تحسين أبو السادات- محمود أبو الرجال- أحمد حسام طه.

كأس الأمم الإفريقية 2019

وتنطلق بطولة كأس الأمم في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، ويتنافس فيها على اللقب ولأول مرة 24 منتخبا يمثلون القارة السمراء، موزعين على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، والتي جاءت كالتالي:

  • المجموعة الأولى : مصر– الكونغو الديمقراطية– أوغندا– زيمبابوي.
  • المجموعة الثانية : نيجيريا– غينيا– مدغشقر– بوروندي.
  • المجموعة الثالثة : السنغال– الجزائر– تنزانيا– كينيا.
  • المجموعة الرابعة : المغرب– كوت ديفوار ( ساحل العاج)– جنوب إفريقيا– ناميبيا.
  • المجموعة الخامسة : تونس– مالي– موريتانيا– أنجولا.
  • المجموعة السادسة : الكاميرون– غانا– بنين– غينيا بيساو.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *